الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سامسونج إلكترونكس تتوقع تراجع ارباحها التشغيلية للنصف في الربع الثالث

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 02:14 م

أعلنت مجموعة “سامسونج إلكترونكس” أنها تتوقع تراجع أرباحها التشغيلية بأكثر من 50% في الربع الثالث من العام في وقت تعاني من التراجع في سوق الشرائح الإلكترونية عالميًا.

وأفادت أكبر شركة في العالم لتصنيع الهواتف الذكية وشرائح الذاكرة الإلكترونية في بيان أنها تتوقع أن تصل الأرباح التشغيلية من يوليو إلى سبتمبر إلى 7,7 ترليون وان (6,4 مليار دولار)، وهو انخفاض بنسبة 56,2٪؜ عن العام الذي سبق.

ويعد هذا الفصل الرابع على التوالي الذي سجّلت شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية فيه انخفاضًا في أرباحها في ظل تراجع أسعار أشباه الموصلات الإلكترونية وتراجع الطلب على هواتفها المحمولة.

ويتوقع أن تبلغ مبيعاتها في الربع الثالث من العام نحو 62 ترليون وان، أي أقل بنسبة 5,3٪؜ من الفترة ذاتها العام الماضي. ولا تنشر سامسونج صافي أرباحها والبيانات المرتبطة بالأداء التجاري لكل قطاع على حدة قبل نشر آخر تقرير عن إيراداتها، يتوقع صدوره في وقت لاحق هذا الشهر.

وأغلق مؤشر أسهم سامسونج على ارتفاع بنسبة 2,4٪؜  في سيول بينما فاقت الأرباح التشغيلية المنتظرة التوقعات. والشركة هي الفرع الرئيسي الأبرز لمجموعة سامسونج العملاقة، التي تعد أكبر التكتلات المدارة عائليًا التي تهيمن تجاريًا في القوة الاقتصادية الحادية عشرة على صعيد العالم. وتعد كذلك غاية في الأهمية بالنسبة لصحة اقتصاد كوريا الجنوبية.

سامسونج

وأعرب محللون عن تفاؤلهم حيال الأشهر المقبلة، مشيرين إلى أن تراجع مستويات مخزونات أشباه الموصلات التي تساهم بأكثر من نصف أرباح سامسونج، ستساعد في استقرار أسعار الشرائح الإلكترونية بعد تراجعها بأعداد عشرية هذا العام.

وأظهرت التقديرات للربع الثالث ارتفاعًا طفيفًا من فترة ابريل حتى يونيو، أرجعها المحللون على وجه الخصوص إلى التحسينات التي طرأت على قطاع الأعمال التجارية.

تابع مواقعنا