• بحث عن
  • بعد مطالبها بفرض ضرائب على التنفس.. صفاء الهاشم تقترح آليات جديدة لترحيل الوافدين من الكويت

    اقترحت صفاء الهاشم، عضو مجلس النواب الكويتي، عددًا من الإجراءات الجديدة التي تتيح ترحيل الوافدين في الكويت، مطالبةً بتنفذها لحل أزمة اختلال التركيبة السكانية في الكويت.

    وقالت الهاشم، خلال مقترحها، إن المعادلة السكانية وصلت إلى مؤشر خطير سبب ربكة كبيرة في المجتمع، مشددةً على أنه لا بد من ترحيل أي وافد يخالف تلك الإجراءات الجديدة.

    طرد أي عامل تجاوز الـ40 عامًا.. الإجراءات الجديدية لترحيل الوافدين

    وطالبت صفاء الهاشم، بترحيل أصحاب الإقامات المنتهية الصلاحية، ومن يعمل عند غير كفيله، ومن تكون مهنته في الإقامة غير مطابقة للواقع، ومن يعمل بشكل مباشر أو غير مباشر في مجال التجارة ولحسابه الخاص بنفس الوقت بعمالة سائبة وزائدة على الحاجة”.

    وشددت الهاشم، على تفتيش رخص العمل ورخص الشركات لتحديد الشركات الوهمية، وعمال الإنشاء والتعمير الذين تجاوزت أعمارهم أربعين سنة أو يعانون من أي إعاقة أو أمراض، مع إلزام مقاول المشروع بإخراج العمالة من البلد في حال انتهاء المشروع.

    وأشارت إلى أنه بالنسبة للمعلمين والمعلمات والعمال والعاملات في المدارس الأهلية الذين ليس لديهم إقامة على صاحب المنشأة التعليمية يتم ترحيل بقية أفرادها ومنعها من الاستقدام مرة أخرى.

    الملحقين بالوافدين المرحلين

    وبحسب مقترح النائبة الكويتية، فإن ترحيل الوافد يقود إلى ترحيل أسرته معه، وترحيل من سبق عليه أحكام قضائية أو قانونية وإن مضى أو نُفذ حكمها أو عفي عنه.

    كما تضمنت الإجراءات، ترحيل الوافد إلى بلاده عند ارتكاب 3 مخالفات مرورية، ووصول مخالفاته إلى الحد القانوني، وكل وافد انتهت صلاحية إحدى أوراقه أو ثبوتياته ولم يقم بتجديدها يطبق بحقه الترحيل وغرامه 500 دينار وتغريم الكويتي المتستر على وافد.

    كما أكدت الهاشم على ضرورة وضع اسم الوافد المرحّل على القائمة السوداء ويمنع من دخول الكويت مرة أخرى، واعتبار كل من يقوم بتسكين من ليس لديه إقامة نظامية أو يؤوي مخالفين لأنظمة الإقامة في حكم المتستر ويطبق بحقه القانون ولكل حالة على حدة.

    وشددت النائبة الكويتية صفاء الهاشم، على أن لا تتجاوز إقامة الوافد في الكويت 5 سنوات، ويتم التجديد بحد أقصى خمس سنوات أخرى، وأن يتم ربط إقامة الوافد باعتماد والاستثناء على مستواه التعليمي ومؤهله.

    تهديد بالقتل للنائبة الكويتية صفاء الهاشم بعد مطالبها بفرض رسوم على الهواء الذي يتنفسه الوافدين

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق