• بحث عن
  • تعرفي على الخدمات المجانية التي يقدمها قطاع تنظيم الأسرة للسيدات

    تسعى وزارة الصحة والسكان متمثلة في قطاع تنظيم الأسرة، إلى تقديم العديد من الخدمات للسيدات، خاصة في مجال الأمراض المختلفة والصحة الإنجابية.

    وعلى الرغم من مجانية أن أغلب الخدمات التي يقدمها قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة؛ إلا أن أغلب السيدات لا يعلمن شيئًا عن هذه الخدمات أو حتى تستطيع الاستفادة منها في الأوقات المختلفة أو خلال فترة الحمل.

    وتحرص وزارة الصحة على أن يكون قطاع تنظيم الأسرة هو المصدر الحكومي الأول للرعاية الصحية للسيدات، حيث تقدم من خلال هذا القطاع الكشف المجاني على السيدات في عيادات تنظيم الأسرة داخل وحدات الرعاية الأساسية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات المختلفة عن وسائل الحمل.

    ويمكن للسيدات الاستفادة من خدمات تنظيم الأسرة بوزارة الصحة، من سن 15 إلى 49 عامًا، بالإضافة إلى الخدمات للسيدات الحوامل وبعد الإنجاب.

    والخدمات التي يقدمها قطاع تنظيم الأسرة، وفقًا لبيان وزارة الصحة، فتشمل الكشف المجاني للسيدات والمشورة العامة عن خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، بالإضافة إلى تقديم وسائل منع الحمل والمشورة الخاصة بها والمتابعة في استخدمها.

    كما أن قطاع تنظيم الأسرة يقدم خدمة الكشف عن حالات الأمراض المنقولة جنسيا والعلاج عليها، والكشف الدوري على السيدات ضد مرض أورام الثدي والمتابعة مع السيدات الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض.

    أما أثناء الحمل، فيقدم قطاع تنظيم الأسرة حالات المتابعة للسيدات بالأشعة التليفزيونية، وزيادة الوعي للسيدات حول الحمل والأمور الممنوعة خلال هذه الفترة.

    وخلال تحديد النسل، يقدم قطاع تنظيم الأسرة خدمات علاج المضاعفات الجانبية التي قد تنتج عن استخدام وسائل منع الحمل، ومتابعة المنقطعات عن استخدام وسائل منع الحمل من خلال الزيارات المنزلية التي تنفذها الرائدات الريفيات، بالإضافة إلى وسائل منع الحمل للسيدات بأسعار مدعومة من الدولة أو بالمجان في العيادات المتنقلة.

    مصير جدة الطفلة “جنة” بعد إيداعها مستشفى الأمراض النفسية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق