• بحث عن
  • ثقافة البحيرة تنظم عدة فعاليات ثقافية تثقيفية للأطفال والشباب بمناسبة انتصارات أكتوبر

    فى إطار إحتفالات محافظة البحيرة بإنتصارات أكتوبر المجيدة..

    نظم فرع ثقافة البحيرة عدداً من الفعاليات الثقافية والفنية بنطاق المحافظة، وذلك بمناسبة احتفالات المحافظة بأعياد أكتوبر المجيدة وفي إطار حرص اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة على نشر الثقافة والوعي بين الشباب والموهوبين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم في كافة المجالات وتحفيزهم على الإبداع والابتكار.

    نظمت مديرية الثقافة بالبحيرة العديد من المحاضرات والندوات التثقيفية حيث أقام قصر ثقافة الطفل بالتعاون مع مدرسة الجمهورية الإعدادية بنات محاضرة بعنوان ( المعني والدروس لإنتصارات أكتوبر ) تناولت حرب أكتوبر المجيدة وذكر نماذج من بطولات الجيش المصري علي مر العصور، كما أقام بيت ثقافة كوم حمادة مسابقة ثقافية مع الرواد والطلائع بمناسبة إنتصار أكتوبر، وأقامت مكتبة كفر بولين الثقافية محاضرة بعنوان ( سيناء بوابة الأمن والأمان ) ناقشتها مسئولة الموقع، وعقدت مكتبة الطفل الثقافية بعمر مكرم محاضرة بعنوان ( أدخلوها أمنيين ) وذلك بمناسبة نصر أكتوبر المجيدة ألقاها العميد طيار/ محمد عبد المنعم، والنقيب/ عبد السميع الجمال، من الذين شاركوا في حرب أكتوبر المجيدة وذلك بمدرسة الرواد الإعدادية بعمر مكرم، كما نفذت مكتبة كفر غنيم الثقافية ورشة حكي قصة مع الرواد والطلائع بمقر الموقع.

    وتضمنت الفعاليات أيضاً تنظيم عدد من الورش الفنية المختلفة والمتنوعة لتنمية المهارات الفنية لدى الأطفال حيث أقام قسم الطفل ببيت ثقافة شبرا يوم ثقافي للأطفال k.g بالمعهد الأزهري الإبتدائي بشبرا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد تضمنت الإحتفالية مسرح عرائس ومسابقة الأراجوز وفقرة المهرج وغيرها من الفقرات التي ترسم البهجة علي وجوه الأطفال.

    كما شملت تلك الفعاليات تنظيم قصر ثقافة الدلنجات ورشة إعداد ممثل المسرح مع الرواد والموهوبين بمقر الموقع ومعرض فنون تشكيلية للموهوبين بإيتاي البارود.

    ونفذت مكتبة المشير أبو غزالة الثقافية مجلة حائط مع الرواد والطلائع بمقر الموقع ونفذ بيت ثقافة شبراخيت ورشة حكي قصة للأطفال والطلائع بمقر الموقع، كما أقام قسم المرأة بالبيت بالتعاون مع معهد الفتيات ندوة بعنوان “النظافة الشخصية عند المرأة”.

    وفى سياق متصل شارك بيت ثقافة بدر بالقافلة السكانية بقرية عبد المجيد مرسي بمركز بدر بالتعاون مع مجلس مدينة بدر محاضرة عن المشكلة السكانية بحضور وكيل وزارة الإعلام السابق وتم عرض فقرة فنية إستعراضية لتلاميذ مدرسة نور الهدى الخاصة رواد بيت ثقافة بدر.

    وأشاد محافظ البحيرة بتلك الفعاليات مؤكداً على دورها في إثراء الحركة الثقافية والفنية والفكرية بالإضافة إلى دورها في تشجيع المهارات الإبتكارية وتنمية المواهب الفنية لدى النشء ودعمها وتبنيها ورعايتها لتلك المواهب، وكذا الإرتقاء بالذوق العام والمستوى الفكري والثقافي للمواطنين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق