• بحث عن
  • رئيس إفريقية النواب: أغراض مشبوهة تدخل المصريين في خصومة بأزمة “سد النهضة”

    قال طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الإفريقية في البرلمان، إن أزمة سد النهضة الإثيوبي تتعلق بمصير الأمة، مشددا على أن هناك تعنت واضح وفج من قبل الجانب الإثيوبي في مفاوضات سد النهضة.

    وأضاف خلال كلمته في البرلمان اليوم، أن جلسة اليوم هي جلسة تاريخية تتعلق بتحديد مصير لا تقل خطوة وأهمية عن أحداث سبقت وقفت فيها الدولة المصرية موقف تحديد المصير والحفاظ على الهوية.

    وأكد أنه لا يبالغ أن قال إن ما يتبع من ممارسات تخفي ورائها أغراضا مشبوهة تدخل بنا كأطراف في قضية واحدة في خصومة، مضيفا “الكل خاسر فيها ما لم تتلاقى إرادته للوصول إلى حل عادل لتلك القضية دون أن تجور أي منها على الآخر في حق تنمية أو حق لحياة”.

    وأشار إلى أن ما أكدته القيادة السياسية المصرية ومن ورائها أمة لا تفرط في حياة ومستقبل مهما كانت التضحيات ومهما بلغت المخاطر وهو ليس بالأمر المستغرب لدولة بحجر مصر “تاريخيا وكيانا” وإرادة صلبة عصية على أن تقهر.

    وشدد على الثقة في القيادة رؤية واتجاها وقرارا لن يحيد عن الانحياز عن حق مصر الثابت بمواثيق واتفاقيات كمحل اعتبار، مضيفا أنهم كنواب عن هذا الشعب وهذه الامنة مؤكدين ومؤيدين تفويضا للرئيس السيسي رئيس الجمهورية باتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شأنها الحفاظ على مقدرات هذا الشعب وأمنة القومي”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق