• بحث عن
  • حقيقة سماع دوي انفجار فى القاهرة

    نفى مصدر أمني، ما ذكرته قناة الجزيرة القطرية، حول وجود انفجار بإحدى المناطق بالقاهرة.

    وأضاف المصدر، أن الحالة الأمنية مستقرة تمامًا، مناشدًا بتحري الدقة فيما ينشر.

    وفي وقت سابق كشفت صفحة “إثيوبيا بالعربي”، تفاصيل تعمد قناة الجزيزة نشر تغريدات مسيئة لجمهورية مصر العربية من حساب آخر تم إنشائه حديثا بنفس الاسم “إثيوبيا بالعربي”.

    واستعانت قناة الجزيرة بتغريدة لحساب مزيف تحت اسم “إثيوبيا بالعربي”، معلقة على التغريدة “حساب إثيوبيا بالعربي” يثير ضجة في مصر عقب اتهامه السيسي ببيع مياه النيل من أجل البقاء في السلطة”.

    وأوضحت صفحة إثيوبيا بالعربي أن هذا الحساب الذي استعانت به قناة الجزيرة في نشر تقاريرها غير حقيقي ومزيف، ويستغل نفس الاسم لإثارة العلاقات بين مصر وإثيوبيا في ظل مفاوضات سد النهضة الإثيوبي.

    وأكدت الصفحة تعليقا على تقرير قناة الجزيرة الذي استعانت فيه بتغريدات من الحساب المزيف: سبق وأن نوهنا بأن هذا الحساب مزور ومنتحل اسم وهوية حسابنا ويتعمد نشر تغريدات مسيئة للأشقاء في جمهورية مصر”، مؤكدة أن حساب إثيوبيا بالعربي الحقيقي لا يتبنى هكذا نهج أو الأسلوب في التغريد.

    وتابعت، أنه من المؤسف نشر مثل هذه التغريدة في قناة تدعي المهنية والدقة، بينما ردت الجزيرة على اتهامات الحساب لها بالتززيف بأنها عند تناول هذه التغريدة المنشورة قالت بأن ناشطين تداولوا التغريدة من حساب يحمل اسم “إثيوبيا بالعربي” ولم يذكروا من قريب أو بعيد بأنه حساب يحمل صفة رسمية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق