• بحث عن
  • مصطفى مدبولي يصل مجلس النواب لإلقاء بيان الحكومة بالجلسة العامة

    وصل منذ قليل، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى مقر مجلس النواب، ومن المقرر أن يلقي مدبولي بيان هام بالجلسة العامة، بحضور أعضاء مجلس النواب وعدد من الوزراء.

    وفي وقت سابق، بدأ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عرض البيان السنوي لحكومته أمام مجلس النواب، والذي جاء تحت عنوان “مصر تنطلق ويستمر العمل”.

    وعرضت الشاشة الداخلية بقاعة مجلس النواب، إنفوجراف يتضمن الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة للنهوض بالدولة المصرية.

    رئيس الوزراء: دعم الأشقاء العرب ساعدنا على تدبير احتياجاتنا الأساسية

    واستهل مدبولي كلمته بتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر العظيم، بعدها بدأ عرض تقريره من خلال مقارنة لحالة مصر قبل 2014، وحالتها الآن.

    وأوضح رئيس الوزراء أنّ التحدي الأكبر الذي واجه الحكومة، كان تحقيق الاستقرار الأمني للبلاد بعد فترة عصبية مرت بها مصر من اضطرابات سياسية وأمنية.

    مدبولي يشرح للنواب: “الدولار كان سيصل لـ35 جنيهًا لولا التعويم”

    وكان قد أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن قرارات الاصلاح الاقتصادي هي الأصعب خاصة وإنها غير شعبوية وتأخذ من شعبية الحكومة لأن المواطن همه قوت يومه ولا يريد ارتفاع الأسعار، قائلا:”على قدر وعيه وإدراكه مش عايز حد يقرب من أسعار السلع”.

    وأضاف مدبولي في كلمته أمام المجلس النواب أمس، أن “بدون هذه القرارات وبعد قرار التعويم وصل الدولار إلى 19 جنيهًا، والمؤسسات المالية قالت إن سعر الدولار كان سيصل من 30 إلى 35 جنيهًا لولا التعويم، متسائلًا: “هل تتخيلون كيف كان شكل مصر وسعر السلع لو لم ننفذ هذا البرنامج؟”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق