الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: مصر تولي أهمية كبيرة للانضمام لمنطقة التجارة الحرة للاتحاد الأوراسي

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 08:59 م

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، دينيس مانتوروف، وزير الصناعة والتجارة الروسي، ووزراء الصناعة والتجارة بالاتحاد الأوراسي، وهم تيجران كاتشاتريان، وزير الاقتصاد الأرميني، واليكساندر سابوتيي، الوزير المسئول عن التجارة باللجنة الاقتصادية لأوراسيا، وبافيل يوتيوبين، وزير الصناعة الكازاخستاني، وإيميل اوسمونبيتوف، رئيس لجنة التجارة والصناعة، بقيرغيزستان.

حضر الاجتماع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، والمهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

وخلال اللقاء تم استعراض جوانب العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر ودول الاتحاد الأوراسي، حيث أكد رئيس الوزراء على الأهمية التى توليها مصر للانضمام لمنطقة التجارة الحرة للاتحاد، من أجل تعزيز علاقات التبادل التجاري بين مصر والدول الأعضاء، وزيادة فرص الاستثمار.

من جانبه، أكد وزير التجارة الروسي على ما توليه بلاده من اهتمام بتعزيز العلاقات مع مصر، ليس فقط في شقها الثنائي، وإنما أيضًا في إطار مسعى مصر للانضمام لمنطقة التجارة الحرة للاتحاد الأوراسي، وهو المسعى الذي يحظى بدعم روسيا والدول الأعضاء.

وفى هذا الإطار، أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أنه تم التوصل إلى اتفاق حول معظم النقاط التى تم التفاوض بشأنها بين مصر والاتحاد الأوراسي، ولم يتبق إلا بعض النقاط البسيطة التى سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة.

تابع مواقعنا