الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لضبط الأسعار.. تحرير 1829 محضر تموين في محافظة البحيرة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 02:49 م

شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، لضبط الأسعار والتأكد من الإلتزام بالقرارات والقوانين التموينية، والتحقق من صلاحية السلع الغذائية المعروضة، ومكافحة الغش الغذائي، وإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين والعمل علي حل كافة المشاكل التي تواجههم لتحسين مستوى معيشة الأفراد.

أسفرت الحملات التموينية التي نفذتها مديرية التموين بالبحيرة بالتنسيق مع الصحة والطب البيطري ومباحث التموين خلال شهر سبتمبر 2019 بالمرور على المخابز والمحلات العامة والأسواق والمحال التجارية ومحطات تموين السيارات عن تحرير 1829 محضر وتقرير.

وأوضح بيان، أنه تم تحرير 1158 محضر نتيجة للمرور على المخابز تمثلت فى ( نقص وزن – عدم إعلان عن الأوزان والأسعار – عدم وجود ماكينة – تجميع خبز – تصرف وتجميع دقيق بلدى – توقف – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – بطاقات تموينية – كارت ذهبي – عدم صرف بون ) .

وأكد البيان، انه تم تحرير 646 محضر نتيجة للمرور على الأسواق والمحال التجارية ومحلات الجزارة عبارة عن ( عدم إعلان – غش تجارى – سلع مجهولة المصدر – لحوم مكشوفة – ذبح خارج السلخانة – بيع بأزيد من السعر المقرر – تجار تموينين – أوكازيون بدون ترخيص – أسمدة ومبيدات – نشاط بدون ترخيص ) .

وبشأن المواد البترولية فقد تم تحرير 25 محضر بالنسبة للمواد البترولية وتجميع 3000 لتر سولار.

كما تم التحفظ على المضبوطات التالية: (ضبط 105 شيكارة سماد – تجميع 79 ك سكر تمويني – طن مواد مستحضرات تجميل – إعدام 17 طن أسماك غير صالحة – 455 كجم لحوم وكبد وأسماك).

وأكد المحافظ على ضرورة التنسيق بين جميع الجهات المعنية واستمرار الجهود الرقابية على الأسواق والمخابز والمستودعات للتأكد من الإنضباط والإلتزام بالإشتراطات المحددة ورصد كافة المخالفات حال وقوعها .

تابع مواقعنا