• بحث عن
  • ترويض فايلر.. كيف يواجه السويسري ثورة دكة بدلاء الأهلي؟

    ياسمين حسين

    على الرغم من ما يثار حول السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الأهلي إنه دائم الاستخدام لسياسة التدوير في صفوف المارد الأحمر وعدم تثيبت التشكيل إلا أنه يواجه مشكلة كبري بسبب دكة البدلاء.

    السويسري فايلر في أول مشواره مع الأهلي لاقي العديد من الانتقادات بسبب استبعاده لعناصر أساسية ووجوه جديدة انتظرت الجماهير مشاركتها، ألا أن جودة النتائج التي حققها مع المارد الأحمر انهت سيل الانتقادات التى تعرض لها وجعلت منه ” رجل التدوير الأول”.

    سياسة التدوير التي زعم الكثير اتباع فايلر لها مع لاعبي الأهلي، بالنظر إلي تشكيل الأهلي في الست مواجهات التي قادها السويسرى تؤكد اعتماده على 8 لاعبين في تشكيله الأساسي والتغيير فقط يقتصر على لاعبين باختلاف التغييرات الاضطرارية بسبب الإصابات.

    فايلر في تشكيله يعتمد بشكل أساسي على وجود محمد الشناوي في حراسة المرمي

    وعن خط الدفاع الذي ضربته الإصابات مبكرا فيعتمد السويسري في مركز الظهير الأيسر على، علي معلول باستثناء المواجهة الوحيدة التي فضل إراحته والاستعانة بجهود محمود وحيد إلي جانب أحمد فتحي الذي يبادل بينه وبين محمد هاني في مركز الظهير الأيمن.

    أما بخصوص قلبي الدفاع الذي أثرت الإصابات عليه بشكل كبير فوضح استقرار فايلر بشكل كبير على أيمن أشرف.

    خط الوسط عمرو السولية وحمدي فتحي باستنثاء المباراة الوحيدة التي أشرك فيها أليو ديانج، ثلاثي وسط الهجوم:محمد مجدي أفشة ورمضان صبحي إلى جانب حسين الشحات قبل أن يستعين بأحمد الشيخ خلال مواجهتين إلا إنه لم يقدم المنتظر منه ليعود إلى أدراج الدكة.

    أما مركز المهاجم فقد حجزه النيجيري جونيور أجايي، بعدما استعان بمروان محسن في مواجهتين أصيب في الأخيرة والدفع بصلاح محسن كبديل في مواجهتين فقط.

    وعلى ضوء كل ما سبق ذكره يجد السويسري نفسه أمام مشكلة في ترويض دكة البدلاء خاصة في ظل خروج حسام عاشور من الحسابات بالإضافة إلي وليد سليمان بجوار صالح جمعة الذي لم يشارك مع فايلر في أي مواجهة منذ قدومه، كما غاب أيضا عن الصورة الثلاثي الهجومي مراون محسن ، صلاح محسن ووليد أزارو إلي جانب لاعب الوسط أليو ديانج الذي شارك في مواجهة وحيدة فقط رغم الأداء الجيد الذي ظهر به وإحرازه لهدف.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق