• بحث عن
  • خالد الجندى: “ربنا هيحاسبنا على سلبياتنا تجاه أزمات المجتمع” (فيديو)

    قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الرقابة المجتمعية ضرورة للتصدي للأزمات التي تواجه المجتمع المصري، مشددًا على عدم الإنصات للخطاب السلبي في المجتمع.

    وتابع الجندى، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الخميس: “ربنا هيحاسبنا على سلبيتنا في مواجهة أزمات المجتمع”، مستشهدًا بالآية القرآنية الكريمة “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ ۖ لَا يَضُرُّكُم مَّن ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ”.

    واستكمل: “أي إرهابي، بيبقى طالع من منطقة سكنية، لو كل أهل المنطقة ديه أبلغوا المختصين عنه، سنتفادى العمليات الإرهابية”.

    وفي وقت سابق، قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه لا يجب أن نشكو الله لأحد، مشيرًا إلى أنه لا يجب الاعتراض على أقدار الله، لأنه فعال لما يريد.

    وأضاف الجندي: “سيدنا يعقوب كان بيقول لأبنائه، فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون”، متابعا: صبر جميل مش خاصة برئيس الجمهورية أو ملك أو سلطان أرضي أو مديرك في الشغل، إنما خاصة بالله سبحانه وتعالى.

    وتابع الجندى: “الجماعات الإرهابية عبارة عن قطيع لا يفهم، القطيع فهم أن صبر جميل معناها الرضاء بما يفعله فيهم رئيس الدولة أو الملك، ولكني أتحدث عن الله، مستطردا، “القطيع لا يفهم، والشاعر يقول، علينا نحت القوافي من مقاطعها، وما علينا أن تفهم البقر، دي دماغهم مسافرة في حتة تانية”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق