• بحث عن
  • “دل تكنولوجيز” تتوج المواهب الإقليمية الفائزة بمسابقة “تصورات المستقبل” الطلابية السنوية

    شيماء شلبي

    أعلنت “دل تكنولوجيز” أسماء الفرق الفائزة في مسابقة “تصوّرات المستقبل” التي ترحب بمشاريع التخرّج من طلبة جامعات منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا.

    وتهدفالمسابقة السنوية للتشجيع على الابتكار في المجال التقني وتحفيز شغف الشباب في المنطقة، تماشياً مع رؤية “دِل تكنولوجيز” “تحقيق التقدّم 2030″، المتمثلة بنشر ثقافة التحوّل وإطلاق مشاريع مبتكرة تتناغم مع أوتار الحياة بكافة أشكالها.

    استقبلت المسابقة بدورتها الرابعة 327 طلب للمشاركة من أكثر من 90 جامعة في 24 دولة من طلاب وطالبات المنطقة، بنمو ملحوظ بعدد طلبات المشاركة مقارنة بالدورات السابقة، حيث توفر للطلبة الموهوبين فرصة مثالية ليستعرضوا من خلالها حلولاً تقنية مبتكرة تساهم في مواجهة التحديات العالمية الملحة في القطاع التقني.

    وحلّت تقنية “بروكا” المبتكر ة لفريق جامعة حلوان بالمركز الأول من بين جميع مشاريع التخرج المرشحة والتي بلغ عددها 10 مشاريع. تقدم “بروكا” خدمة كبيرة للبُكم حيث تساعدهم على تحدي عجزهم عن النطق من خلال استشعار صامت للموجات الدماغية يعمل على ترجمة أفكارهم إلى كلام، ويطمح الفريق من خلال هذا النظام إلى تسهيل حياة البُكم عند التواصل مع من حولهم.

    ويتميز المشروع الفائز بالجائزة الأولى باستخدامه لتقنيات مبتكرة تعمل على توضيح الكلام غير المنطوق بدقة عالية لا تقل عن 94%.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق