الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق شوقي: ثقتي في الطلاب لا حدود لها إلا أن هناك عناصر أخرى تعرقل مسيرتنا

القاهرة 24
سياسة
الخميس 10/أكتوبر/2019 - 12:48 ص

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية التعليم والتعليم الفني، ثقتي في الطلاب لا حدود لها، إلا أنهم في حاجة إلى فرصة حقيقة في التعليم وتنمية مهاراتهم، وهناك عناصر أخرى تعرقل مسيرة النمو والتطوير.

وأضاف شوقي خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج “مساء دي إم سي” المذاع على فضائية  “دي إم سي”، أنه خلال العام المقبل سنلاحظ، تغيرات ملحوظة وواضحة في مؤشرات تقييم المنظومة الحديثة.

وأشار وزير التعليم، أنه تم القضاء على غش في الصف الأول والثاني الثانوي، وفي المنظومة سيكون الكتاب مفتوح، موضحاً أن الأساس أننا نفهم ونتعلم وليس مجرد حفظ لإنهاء الامتحان.

وزير التعليم: فصل 1070 معلم لانتمائهم لجماعة الإخوان

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمراً صحفياً، الاثنين الماضي بديوان عام الوزارة، في حضور عدد من قيادات الوزارة، والتي حمل العديد من قرارات الوزارة الهامة.

حيث قال الدكتور طارق شوقي، إنه تم فصل 1070 معلم تابع للوزارة، بسبب انتمائهم لجماعة الإخوان، صدر ضد أحكام قضائية، موضحاً أن القرار جاء وفقاً لرؤية الوزارة في مكافحة الإرهاب والتطرف.

مؤتمر وزير التربية والتعليم للإعلان عن تفاصيل التعاقد مع 120 ألف معلم

وأعلن شوقي، عن إطلاق أكبر بوابة عربية الكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية.

وأضاف شوقي خلال مؤتمر الإعلان عن مستجدات المعلمين، المنعقدة الآن بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تبحث عن 120 ألف معلم للتعاقد لمدة عام تجدد لمده 3 سنوات, وتبدأ بالتقدم البوابة بدءً من يوم الأربعاء المقبل الساعة 12.

تابع مواقعنا