• بحث عن
  • قصة بطل حرب أكتوبر.. الضابط شهاب الدين أبو السنون شهيد معركة برنيس البحرية

    سوهاج- أنغام الجنايني

    ما بين سوهاج والإسكندرية، يسرد الجميع بطولات الضابط المصري الذي ولد في الصعيد وعاش وترعرع في الإسكندرية، خاصة عائلته التي لها العديد من الأفرع في أكثر من محافظة خاصة سوهاج والإسكندرية.

    رحلة طويلة للبحث عن الشهيد في حرب أكتوبر نقيب بحري شهاب الدين كمال الدين ابو السنون الذي استشهد في معركة برنيس البحرية يوم 16 مايو 1970 م عن عُمر يناهز 25 عاماً، بدأت من محافظة سوهاج وانتهت في محافظة الإسكندرية التي يوجد فيها شارع باسم الشهيد أبو السنون.

    في سوهاج وصل “القاهرة 24” إلى أبناء عائلة أبو السنون الذين أكدوا أن جذور عائلة الشهيد شهاب أبو السنون تعود إلى قرية ”الحمادية” التابعة لمحافظة سوهاج، حيث أكد ابن عم الشهيد مصطفى أبو السنون الأخصائي بقسم الفيزياء كلية العلوم جامعة سوهاج، أنه أراد إرسال طلب للمحافظة لوضع اسم الشهيد على أحد شوارع مدينة سوهاج.

    اللواء سراج الدين أبو السنون، شقيق الشهيد نفى أن تكون سوهاج بلد مولد الشهيد شهاب، مؤكداً أنه ولد عام 1945 م بالقاهرة ونشأ وترعرع في مدينة الإسكندرية في أسرة عسكرية تحكمها روح الوطنية.

    وأضاف اللواء سراج أبو السنون، في تصريحات لـ “القاهرة 24″، إلى أن البطل شهاب الدين أبو السنون لم يتزوج وبالتالي لم يكن لديه أولاد ولهما اخت واحدة تدعى شكران كمال الدين أبو السنون زوجة اللواء لطفي جاد الله الذي شارك مع الشهيد في تفجير المدمره إيلات.

    و أوضح أن الشهيد التحق بالكلية البحرية بتشجيع من عمه أحد الضباط الأحرار اللواء أركان حرب سعد الدين ابو السنون، لافتا إلى أن الشهيد حامل وسام نجمة الشرف، ووسام النجمة العسكرية، وضابط تسليح اللنش رقم 501 الذي أغرق المدمرة الإسرائيلية إيلات أمام سواحل بورسعيد يوم 21 أكتوبر 1967، والذي أصبح يوم عيد القوات البحرية المصرية.

    مشاعر الألم والحزن تسيطر على اللواء سراج أبو السنون بسرده لذكرياته مع شقيقه شهيد الوطن قائلا:”الشهيد على قيد الحياة بقلوبهم يحتفلون به دائماً و يذكرونه”.

    اللواء سمير فرج: حرب أكتوبر غيرت تكتيكات العالم.. ومصر تتعرض لضغوط من تركيا (صورة)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق