• بحث عن
  • مستشار الغرف التجارية: 80% من الزيوت المستهلكة مستوردة.. وانخفاض البطالة والتضخم مؤشرات جيدة

    قال عبد الستار عشرة، مستشار الاتحاد العام للغرف التجارية، إن انخفاض أسعار بعض السلع في السوق المصري، كان سببه تراجع سعر الدولار، كذلك نسبة الانخفاض في أسعار المواد البترولية، موضحا أن 80% من الزيوت المستهلكة محليا يتم استيرادها من الخارج، والتي تتأثر مباشرة بسعر الدولار.

    وأضاف عشرة في تصرح خاص لـ”القاهرة 24″ أن انخفاض الأسعار يأتي ضمن عدد من المؤشرات الإيجابية خلال الفترة الحالية، والتي كان منها انخفاض نسبة البطالة، وتراجع معدل التضخم، مشيرًا إلى أن انخفاض أسعار الدولار أدى لتراجع أسعار اللحوم والمنتجات المستوردة، والتي أقبل عليها في الفترة السابقة نظرا لارتفاع أسعار اللحوم المحلية.

    وأوضح عشرة، أنه ظهرت مطالبات في الفترة الأخيرة، من قبل تجار الأرز، لفتح سوق التصدير، بسبب قلة الأسعار وزيادة المعروض محليا.

    ولفت مستشار الاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن زيادة معدل التشغيل، وانخفاض البطالة، أدى لضخ قوة شرائية في السوق، بما ساهم في تحسن الأسعار في بعض السلع.

    وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، قد أعلن، اليوم الخميس، أن أرقام أسعار الطعام سجلت انخفاضا واضحا في معدلات التضخم لشهر سبتمبر 2019، حيث سجـل قسم الطعام والمشـروبات انخفاضاً قــدره (-2.1%).

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق