• بحث عن
  • نائب رئيس “الثروة الداجنة” يكشف أسباب انخفاض أسعار اللحوم في الأسواق

    قال أبو الفتوح مبروك، نائب رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن تراجع أسعار اللحوم وصل لنسبة 20% في بعض الأماكن، يرجع إلى قيام المواطنين عقب عيد الأضحى بتخزين كميات كبيرة من اللحوم، مما يؤدي إلى قلة الطلب على اللحوم الموجودة بالسوق، وزيادة المعروض وبالتالي انخفاض الأسعار.

    وأوضح مبروك، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن انشغال الأسر المصرية بموسم المدارس خلال الأيام الماضية، جعل الإنفاق يقل على شراء اللحوم، لزيادة الأعباء المادية على أولياء الأمور بسبب موسم المدارس، مما أدى أيضا لقلة الطلب وزيادة المعروض، وبالتالي انخفاض أسعار اللحوم.

    وأشار مبروك، إلى أنه لم يكن هناك أي إجراءات غير عادية، سواء زيادة في الواردات من اللحوم، أو إغراق السوق بكميات من اللحوم، مشددا على أن انخفاض أسعار اللحوم، كان بصورة طبيعية تماما.

    وتابع مبروك، أن انخفاض أسعار اللحوم، وصل لنسبة 20% في بعض الأماكن، وأرجع الأسباب إلى انخفاض أسعار رؤوس الماشية، وزيادة أسعار الإعلاف، مما جعل المربين يلجؤون إلى التخلص من الماشية التي في مزارعهم، لزيادة تكاليف التربية والتسمين، خاصة وأن موسم البرسيم “العلف الأساسي لتغذية الماشية في الشتاء”، لم يبدأ بعد.

    ولفت نائب رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن نفس الأسباب التي تؤدي لانخفاض أسعار اللحوم الحمراء، تؤثر على أسعار لحوم الدواجن؛ لأن أي سلعة بديلة أو مكملة، تؤثر وتتأثر بالسلع الأخرى.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق