الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصناعات الغذائية”: انخفاض أسعار بعض السلع بسبب تراجعها عالميًا وانخفاض الدولار

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 10/أكتوبر/2019 - 01:02 م

قال محمد رأفت أبو رزيقة، عضو مجلس غرفة الصناعات الغذائية، باتحاد الصناعات، ورئيس شعبة الحلوى سابقا، إن هناك انخفاضًا في أسعار بعض السلع، خلال الفترة الحالية، مثل الأرز والسكر والمكرونة والزيوت، وإن كان الانخفاض طفيفًا في بعض السلع، إلا أن المواطن سيشعر به خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أبو رزيقة، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن الفجوة بين المستورد وتجار والجملة والسلاسل التجارية الكبرى، ربما تتسبب في عدم انعكاس انخفاض الأسعار وصولا للمستهلك بشكل سريع.

وأشار أبو رزيقة إلى أن السبب في انخفاض الأسعار في بعض السلع، بسبب الانخفاض العالمي لأسعار بعض السلع، مثل الزيوت وغيرها، بجانب تأثير انخفاض سعر الدولار عالميا.

وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، قد أعلن، اليوم الخميس، أن أرقام أسعار الطعام سجلت انخفاضا واضحا في معدلات التضخم لشهر سبتمبر 2019، حيث سجـل قسم الطعام والمشـروبات انخفاضاً قــدره (-2.1%).

حيث شهدت أسعار مجموعة الحبوب والخبز انخفاضا بنسبة (-3.8 %) بسبـب انخفاض أسعـــار مجموعة الأرز بنسبة (-8.0 %).، وانخفاض أسعار مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة (-7.02%) بسبـب انخفاض أسعـــار مجموعة الدواجن بنسبة (-13.4%).

كما سجلت أسعار مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية انخفاضا بنسبة (-1.1 %) بسبـب انخفاض أسعـــار مجموعة أسماك طازجة بنسبة (-1.1%).، وانخفاض أسعار مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة (-0.2%) بسبب انخفاض أسعار مجموعة البيض بنسبة (-1.9%).

تابع مواقعنا