الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رحيل المخرج التونسى شوقى الماجرى عن عمر يناهز 57 في القاهرة

القاهرة 24
فن
الخميس 10/أكتوبر/2019 - 12:09 م

رحل عن عالمنا المخرج التونسي شوقي الماجري، اليوم الخميس، عن عمر يناهز 57 عاما، في القاهرة.

ووجه ابن شقيقة المخرج الراحل نداء إلى السفارة التونسية في مصر ولوزير الثقافة التونسية، من أجل تسريع نقل جثمان الماجري المقيم في القاهرة، إلى تونس.

وأشار محمد، ابن شقيقة الماجري، إلى أن المخرج أصيب بوعكة صحية منذ بضعة أيام، ونقل إلى المستشفى في ساعة متأخرة من ليلة أمس، حيث أصيب بجلطة في مدخل المستشفى وفارق على إثرها الحياة.

شوقي الماجري هو مخرج تونسي، من مواليد 1 نوفمبر 1961، وأخرج العديد من الأعمال التلفيزيونية والسينمائية السورية والعربية والعالمية، وكان يُقيم في سوريا، شوقي الماجري هو مخرج مسلسل “أسمهان”، الذي شاركت فيه الفنانة السورية سولاف فواخرجى، وأخرج مسلسل سقوط حر للنجمة نيللي كريم. وضعَ بصمتهُ في العديدِ من المسلسلات العربيّة وله عملٌ وحيد في السينما العربية وهو “مملكة النمل” الذي حقق نجاحًا واسعًا ونال عدة جوائز.

حصل شوقي على درجة الماجستير من المعهد الوطني للسينما والمسرح والتلفزيون‏ في وودج، وهو واحدٌ من المعاهد المرموقة في أوروبا تخرج منه المخرج العالمي رومان بولانسكي.

وكانت آخر أعمال المخرج الراحل مسلسل “دقيقة صمت” من بطولة الفنان السوري عابد فهد وخالد القيش والفنانة اللبنانية ستيفاني صليبا، ومن كتابة سامر رضوان، له ابن وحيد اسمه عمار من طليقته الفنانة صبا مبارك.

تابع مواقعنا