الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرار جمهوري بشأن إعفاء تأشيرات الدخول بين مصر والبحرين ‎لفئة محددة

القاهرة 24
أخبار
الخميس 10/أكتوبر/2019 - 10:19 ص

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 35 لسنة 2019 بالموافقة على اتفاق بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمهمة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة مملكة البحرين، والموقع في المنامة بتاريخ 11-11-2018.

نشر القرار في الجريدة الرسمية الصادرة اليوم.

الرئيس السيسي يستقبل رئيس الوزراء اليوناني و الرئيس القبرصي في الأتحادية

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد التقى السيد “كرياكوس ميتسوتاكيس” رئيس وزراء اليونان، أمس وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس وجه التهنئة لرئيس الوزراء اليوناني بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد كرئيس لوزراء اليونان، مشيداً بمستوى تطور ونمو علاقات التعاون الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، ومعرباً سيادته عن التطلع إلى استمرار ذلك الزخم على كافة المستويات.

ومن جانبه، أعرب رئيس وزراء اليونان عن سعادته بزيارة مصر والالتقاء بالسيد الرئيس، مؤكداً اعتزازه بخصوصية الروابط التاريخية بين مصر واليونان، ومرحباً بالتقدم الملحوظ في مستوى التعاون الثنائي خلال السنوات الماضية، ومعرباً عن حرص بلاده على مواصلة تعميق العلاقات بين البلدين ودفعها إلى آفاق أوسع. كما أشاد رئيس الوزراء اليوناني بآلية التعاون الثلاثي، مؤكداً حرصه على مواصلة دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث.

كما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الرئيس القبرصي “نيكوس أناستاسيادس”.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس رحب بزيارة الرئيس القبرصي لمصر، مشيداً سيادته بالتطور والتقارب المستمر في العلاقات الثنائية بين مصر وقبرص على مختلف الأصعدة، ومؤكداً حرص مصر على مواصلة تفعيل أطر التعاون، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي التي تجمع بين مصر وقبرص واليونان. كما أعرب الرئيس عن التقدير للمواقف القبرصية الداعمة لمصر داخل المحافل والمنظمات الإقليمية والدولية.

وقد أعرب رئيس قبرص من جانبه عن تقدير بلاده لقوة ومتانة العلاقات بين البلدين، والتي تتطور بشكل مضطرد على شتى الأصعدة، معرباً عن تطلعه لتحقيق المزيد من الخطوات لترسيخ أطر التعاون الثنائي والصداقة القائمة بين البلدين، فضلاً عن مواصلة تعزيز آلية التعاون الثلاثي مع اليونان. كما أعرب الرئيس القبرصي عن تقدير بلاده لدعم مصر للقضية القبرصية، وفقاً لمرجعيات وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

تابع مواقعنا