• بحث عن
  • تقرير يكشف جرائم أردوغان في سوريا وتهديد أمن المنطقة (فيديو)

    أعدت مؤسسة “ماعت جروب”، تقرير حول العدوان التركي على شمال سوريا، والتظاهرات التى خرجت ضد أردوغان، والمطالبة بسقوطه، بعد عملياته الإرهابية والإجرامية ضد المواطنين الآمنيين فى شمال سوريا، وتنفيذ مخطط تقسيم المنطقة، وتهديد استقرار وأمن البلاد.

    ورصد التقرير، شهادات تؤكد أن عدوان أردوغان على سوريا، هو لعودة الدواعش مرة أخرى وتحريرهم من السجون لتنفيذ المخططات الإرهابية فى المنطقة، وكشف المخطط التخريبي الذى يقوم به أردوغان فى المنطقة.

    كما كشف التقرير، ما تقوم به القوات التركية المكلفة من أردوغان من جرائم في سوريا، وتدمير سوريا، ومشاريعه التوسيعية التى يقوم بها، لعودة مزاعم السلطان العثماني على حساب الدول، بل والمنطقة بالكامل، والعمل على تفكيك الدول، وتهديد استقرارها.

    وفي وقت سابق،  هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال خطابه أمام أعضاء حزب العداولة والتنمية الحاكم، الاتحاد الأوروبي، بفتح الأبواب للاجئين السوريين للذهاب إليه في حال استمرار وصف الاتحاد الأوروبي للعمليات العسكرية للجيش التركي داخل سوريا بـ”احتلال عسكري”.

    وأضاف أرودغان، أن تركيا فاتحة أبوابها للاجئين السوريين منذ سنوات، في الوقت الذي يرفض الاتحاد الأوروبي دخولهم إلا بإجراءات معينة، مشيرًا إلى أنه يحارب الإرهاب ويمنع إقامة دولة إرهابية على الحدود السورية التركية ولا يقوم بعملًا عسكريًا، حيث أن سوريا وتركيا دولة واحدة منذ الدولة العثمانية.

    وهاجم أردوغان مصر والمملكة العربية السعودية كعادة خطاباته الأخيرة، خاصة وأن الدولتين هاجمتا التصرفات التي أطلقت عليها “عدوان” عسكري من الجانب التركي على الدولة السورية، مطالبين الأمم المتحدة بضرورة منعه.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق