الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد يوسف يروى قصة استبدال عمرو دياب بمنير فى “المصير”.. وسر رفض يوسف شاهين إخراج كليب “عودوني”

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 11/أكتوبر/2019 - 09:47 م

كشف المخرج خالد يوسف، كواليس ترشيح الفنان عمرو دياب ، من قبل المخرج الراحل يوسف شاهين، لأداء دور مروان بفيلم “المصير“، والذي قام به الفنان محمد منير، مشيرًا إلى أن يوسف شاهين كان معجبًا بالهضبة حيث تواصل معه آنذاك وتمت جلسة عمل بينه وبين شاهين، قائلا:” إنه أخذ السيناريو لكي يقرأه وكان بالفعل هيعمل الدور، ولكن محصلش نصيب لأسباب كتيرة”.

وأضاف يوسف، في تصرح لـ”القاهرة 24″، أن عمرو دياب عرض كلمات أغنية “عودوني”، على يوسف شاهين، قائلا:”لما سأله قاله يعني إيه عودوني عليك أحبك أنا سمعتها عودوني عنيك أحبك”، فصحح الهضبة، قائلا:”لا عليك أحبك”، ثم قام بعد ذلك بشرح كلمات الأغنية للمخرج الكبير، مشيرًا إلى إنه كان يقصد من الأغنية علاقته بالجماهير وإنه اعتاد على حبهم، ولكن يوسف شاهين لم يقتنع بالأغنية وطلب منه التفكير لإخراجها.

وتابع المخرج:”بعد يومين طلب شاهين الهضبة لكي يقابله، وعندما قابله، قال له:”بص يا عمرو أنا فكرتلك في كليب يتعمل بيه الأغنية ديه وهو  عبارة عن تمساح ونيل والتمساح ده ياكلك وأنت جوه بطن التمساح هتعمل استعراض”، فاعترضه الهضبة قائلا:”أنا مش فاهم حاجة يا أستاذ.. فداعبه شاهين”، يعني هو أنا كنت فهمت حاجة من كلمات الأغنية”، كنوع من أنواع الدعابة مع المطرب الكبير.

“أنت معدوم الشعور”.. تعرف على 5 أغاني “ردّح” فيهم عمرو دياب لحبيبته (فيديو)

ترشيح عمرو دياب

واستكمل خالد يوسف، أن شاهين قال إنه لا يستطيع العمل على كليب دون أن يفهم كلماته، قائلا:”كان يوسف شاهين شايف الهضبة من أحلي الوجوه التى جاءت للفن المصري، ويراه “فتوجينك” من حيث الكاريزما ويعتبره ثاني شخص بعد الفنان العالمي عمر الشريف في تاريخ السينما.

يذكر أن فيلم المصير، من إخراج يوسف شاهين، عام 1997، التي تدور أحداثه في القرن الـ12 بالأندلس، حول الفليسوف ابن رشد الذي كان قاضي قضاه قرطبة، ونشوب صراع بين التوجه الفكري الذي ينادي بالاجتهاد وبين التوجه الفكري الذي ينادي بالسلف، والذي انتهي في آخر المطاف بحرق كتب ابن رشد.

في عيد ميلاد عمرو دياب.. تعرف على سبب انفصال الهضبة عن شيرين رضا (فيديو)

وكان أبز الفنانين الذين شاركوا في الفيلم ، الفنان محمد منير والفنانة ليلي علوي، ونور الشريف، ومحمود حميدة، وخالد النبوي، وصفية العمري.

وفي سياق آخر، أن أغنية “عودوني” كانت هي اسم الألبوم الـ 16 للفنان عمرو دياب، الذي تم إصداره علم 1998، من كلمات الشاعر عبد المنعم طه، وتلحين عمرو طنطاوي، وتوزيع حميد الشاعري.

تابع مواقعنا