• بحث عن
  • “تدخل الرئيس بشرنا”.. أهالي المهندس المصري المحكوم عليه بالإعدام في السعودية: الإفراج عنه شائعة 

    شعبان بلال

    كشف أهالي المهندس المصري علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام في السعودية، عن تطورات القضية بعد تدخل الرئيس السيسي ووزارة الهجرة.

    وقال محمود حسين أحد أقارب المهندس علي أبو القاسم، إن أسرة المهندس “علي” في انتظار نتائج تدخل الرئيس السيسي ووزارة الهجرة التي كلفها الرئيس بالتدخل والتواصل مع السلطات السعودية لتسريع الإجراءات.

    وأضاف قريب المهندس علي، أن شائعات الإفراج عن المهندس “علي” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضر بالقضية ولا تنفعها، مؤكدا ضرورة تحري الدقة في الأخبار المنشورة حول الإفراج عن المهندس علي ووقف حكم الإعدام.

    وأكد محمود حسين، أن أسرة المهندس “علي” تبشرت خيرا بعد تدخل الرئيس وإصدار تعليماته لوزارة الهجرة بالتدخل، موضحا أن هناك أمل كبير بالإعلان عن نتائج إيجابية من قبل وزارة الهجرة خلال الأيام المقبلة.

    وأكدت المحكمة العليا في السعودية، منذ قليل، أن قضية المهندس المصري، علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام، مازالت قيد الدراسة بالمحكمة وفقًا لأحكام القضاء السعودي.

    ونفت المحكمة في اتصال مع أسرة المهندس علي أبو القاسم، عصر اليوم الأربعاء، وقف إعدام المهندس المصري أو قبول النقض في حكم الإعدام، موضحةً أن القضية تحت الدراسة.

    وكان المهندس علي أبو القاسم 36 سنة يعمل مهندسا بإحدى شركات المقاولات بالمملكة العربية السعودية، قد حكم عليه بالإعدام في 13 مايو 2018 بالقضية رقم 39245951.

    وجاء الحكم على خلفية اتهامه بتهريب وجلب 800 ألف و676 قرص مخدر في أكتوبر 2016، وذلك داخل مُعدة رصف أسفلت “هراس”.

    وألقى القبض عليه بالسعودية أثناء تسلُمه معدة الرصف والتي تم شحنها من مصر إلى السعودية لتسليمها لأحد المستوردين وتم اكتشاف وجود أقراص مخدرة مخبأة بداخلها بطريقة سرية.

    الهجرة توضح حقيقة الإفراج عن المهندس المصري المحكوم عليه بالإعدام بالسعودية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق