• بحث عن
  • تكريم اسم شوقي الماجري في مهرجان أيام قرطاج الموسيقية

    كرمت إدارة مهرجان أيام قرطاج الموسيقية في تونس خلال حفل الافتتاح، اسم المخرج شوقي الماجري الذي رحل عن عالمنا إثر أزمة قلبية الخميس 10 أكتوبر.

     

    وأتى التكريم قبل انطلاق حفل الافتتاح الرسمي الذي أحياه الموسيقار أمين بوحافة، برفقة الاوركسترا السيمفوني، بحضور وزير الثقافة التونسي محمد زين العابدين.

     

    ومن المقرر أن يستمر أيام قرطاج الموسيقية على مدار ثمانية أيام، على أن يضم أكثر من ثلاثين حفلة موسيقية، من بينها 13 عرضا موسيقيًا يشاركون في المسابقة الرسمية، للحصول على جوائز المهرجان، التانيت الذهبي والفضي والبرونزي، من بينها 9 عروض تونسية، وأربعة عروض خارج تونس، من المغرب وبوركينا فاسو وفلسطين والكاميرون.

     

    ويقيم عدد من النجوم أصدقاء المخرج شوقي الماجري ، عزاء خاص للراحل، اليوم السبت المقبل الموافق 12 من أكتوبر الجاري، بمسجد عبد الرحمن الكواكبي بحي العجوزة في القاهرة.

    وتوفي المخرج الكبير صباح اليوم الخميس، في أحد مستشفيات القاهرة الكبرى، إثر أزمة صحية شديدة تعرض لها مؤخرًا، وقد أنتهت السفارة التونسية بالقاهرة من الاجراءات اللازمة لتشييع الجثمان، إلى مسقط رأسه بتونس.

    ومن المقرر نقله عبر الطائرة التي ستقلع من مطار القاهرة الدولي، صباح غد الجمعة الموافق 11 من أكتوبر، على أن بتم دفنه هناك وإقامة العزاء الخاص به وسط أسرته وأصدقاءه.

    شوقي الماجري، الذي رحل عن عمر يناهز الـ 58 هو من مواليد نوفمبر 1961، وقدم العديد من الأعمال التي تعلق بها الجمهور في الوطن العربي، أبرزها “أسمهان” و”سقوط حر” و”مملكة النمل”.

    وحرص عدد كبير من نجوم الفن المصريين والوطن العربي، على تقديم النعي للراحل، عبر حساباتهم الشخصية المختلفة بمواقع التواصل الاجتماعي، وكان أبرزهم طليقته السابقة الفنانة الأردنية صبا مبارك، ونيللي كريم، باسل خياط، هند صبري، جيهان خليل، كندة علوش وغيرهم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق