• بحث عن
  • جمال مبارك وأحمد نظيف يستقبلان جثمان وزير الاتصالات الأسبق بمسجد الحصري

    وصل منذ قليل، جثمان الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، إلى مسجد الحصري استعدادًا لإقامة صلاة الجنازة.

    وحضر إلى المسجد عدد من الشخصيات العامة كامن من بينهم الدكتور على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، إضافة إلى جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك.

    يُذكر وفاة المهندس طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، في جنيف، خلال الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي، وذلك بعد صراع مع المرض.

    ووصل جثمان الدكتور طارق مساء أمس الجمعة، ومن المقرر أن يقام العزاء مساء الاثنين بمسجد عمر مكرم.

    تولى «كامل» منصب وزير الاتصالات، منذ يوليو 2004 إلى فبراير من عام 2011، حيث ترأس عدداً من المبادرات القومية كان هدفها الرئيسي نشر استخدام تكنولوجيا المعلومات في جميع المحافظات وبين كل افراد الشعب المصري، وشغل بعد تركه الوزارة منصب كبير مستشارى رئيس آيكان العالمية للشئون الحكومية.

    ولد كامل في القاهرة مارس عام 1962 وبدأ حياته المهنية كمهندس دعم شبكات في أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بمجرد تخرجه من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1985، ثم أصبح باحثًا مساعدًا في معهد بحوث الإلكترونيات بعد أن حصل على زمالة الهيئة الألمانية للتبادل العلمي (DAAD) لنيل الدكتوراه بين عامي 1989 و1992، التي حصل عليها في مجال الشبكات الحاسوبية من جامعة التكنولوجيا في ميونخ عام 1992 ليُعين بعدها مديراً لقسم الاتصالات والشبكات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء. وخلال هذه الفترة عمل طارق أيضاً كسكرتير الجمعية المصرية للإنترنت، وكأستاذ شبكات بمعهد بحوث الإلكترونيات. وفي مايو 1999، أصبح نائب رئيس المؤسستين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق