• بحث عن
  • “شعبة الذهب” تكشف أسباب انخفاض وتذبذب أسعار المعدن النفيس

    محمد بدر

    شهدت أسعار الذهب ، تذبذبا خلال الفترة الأخيرة، حيث سجلت انخفاضا بمعدل 14 يتراوح بين 10 إلى 14 جنيها، مقارنة بتعاملات الأسبوع الماضي.

    قال نادي نجيب سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسباب تذبذب أسعار الذهب، وانخفاضه الفترة الأخيرة، بسبب الحرب التجارية بين الصين وأمريكا، وكذلك قيام الصين والهند بشراء كميات كبيرة من الذهب خلال الفترة الأخيرة، وخاصة في خضم الصراع التجاري بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم.

    وأضاف نجيب في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن أسباب تذبذب أسعار الذهب، يرجع إلى المضاربات بين البورصات العالمية وبعضها، حيث يطرحون أطنانا من الذهب للبيع، فيكثر العرض وينخفض السعر بالتالي، ويستمر مسلسل نزل الأسعار، فيقومون بإعادة شراء الأطنان التي باعوها بسعر أقل، فيقل المعروض ويزيد السعر، فيقومون بعمليات البيع حينها، وبذلك يحققون أرباحا طائلة.

    وتابع نجيب، أن السعر يتأثر بالأحوال الدولية، والحالات الاقتصادية بني الدول، فالحرب الاقتصادية بين الصين وأمريكا لها تأثير كبير على الأسعار، حيث كانت الأسعار عالميا 1498 دولار للأوقية، وفي مصر 677 جنيه لجرام الذهب عيار 21، ومن فترة قريبة كان 1505 إلى 1507 دولار للأوقية، وفي مصر 680 جنيه لجرام الذهب عيار 21.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق