• بحث عن
  • عاجل| الحبس 3 سنوات لجدة الطفلة جنة فى اتهامها بالتعذيب

    قضت محكمة شريبن الجزئية فى محافظة المنصورة بمعاقبة صفاء عبد الحليم 40 سنة، جدة الطفلة جنة بالحبس 3 سنوات، وذلك بعد اتهامها بتعذيب حفيدتها أمانى مع الشغل والنفاذ بتهمة ضرب المجني عليها في القضية رقم 15098 لسنة 2019.

    وصباح اليوم كشف أشرف ياسين، محامي عائلة الطفلة “جنة” ، أن دفاع المجني عليها سيطالب بتحويل قيد القضية من جنح إلى جنايات، خاصة وأن المحكمة الحالية تنظر القضية على أنها جنحة، وبالتالي تحجيم الحجم إلى عدد سنوات قليل ولا يستوفي العقاب على الجريمة التي نفذتها الجدة.

    وأضاف ياسين لـ”القاهرة 24″، أن إحالة الجدة إلى مستشفى الأمراض العقلية لا يعني بأي حالمن الأحوال انتهائها أو معاقبتها كفاقدة لقواها العقلية والنفسية وإنما هو إجراء احترازي للتأكد ليس أكثر.

    تعرف على سبب إحالة جدة الطفلة جنة لجنح شربين الجزئية

    وتنظر محكمة شربين الجزئية، بعد قليل، محاكمة جدة الطفلة المتوفية “جنة”، وذلك لمحاكماتها بتهمة ضرب حفيدتها الأخرى أماني محمد سمير.

    وكان المحامي العام لنيابات شمال الدقهلية، أحال جدة الطفلة المتوفية “جنة”، لمحكمة جنح شربين الجزئية لمحاكماتها بتهمة ضرب حفيدتها الأخرى أماني محمد سمير.

    وفي وقت سابق، كشف أشرف ياسين محامي أسرة الطفلتين “جنة وأماني”، أن قاضي المحاكمة قرر تأجيل القضية لحين توكيل محامي يترافع عن الجدة، خاصة وأنه من غير القانوني عدم وجود دفاع عن المتهم في أي قضية حسب القانون، وهو الأمر الذي دفع القاضي للتأجيل.

    وأضاف ياسين لـ”القاهرة 24″، أن الجدة طالبت ببراءتها بررت ما قامت به من تعذيب للأطفال على أنه جزء من التأديب لهم، وهو الأمر الذي يعد غريب خاصة وأن التأديب لا يمكن أن ينطوي على تعذيب بهذه الطريقة المؤذية التي تسببت في وفاة طفلة وإصابات كبرى لآخرى.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق