• بحث عن
  • بعد مشاجرته مع زوجته في الشارع.. قرار جمهوري بعزل القنصل المصري بمدريد (مستند)

    أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارًا جمهوريًا يحمل رقم 524 لسنة 2019، بنقل طارق عبد الفتاح محمد سراج، من وظيفة سكرتير أول بالسلك الدبلوماسي والقنصلي بوزارة الخارجية، إلي وظيفة معادلة بديوان عام وزارة التنمية المحلية.

    قرار جمهوري بعزل القنصل المصري بمدريد
    قرار جمهوري بعزل القنصل المصري بمدريد

    يأتي ذلك علي خليفة إلقاء القبض عليه بعج مشاجرة مع زوجته فى الشارع بإسبانيا، حيث بدأت الواقعة في مساء يوم 13 يوليو وبالتحديد في الثالثة عصرا، دق هاتف الطوارئ الخاص بالحرس المدني بوجود حادث اعتداء من قبل أحد الأشخاص على زوجته في أحد المولات التجارية أرويومولينوس في مدريد بإسبانيا، لتكتشف السلطات الإسبانية هناك أن هذا الشخص هو القنصل المصري في إسبانيا”.

    بعد ضرب زوجته في مول تجاري.. وقف القنصل المصري في إسبانيا وإعادته للقاهرة

    هذه الرواية نشرتها صحيفة “إلدياريو” الإسبانية، التي أكدت أن مصر أوقفت قنصلها في السفارة المصرية “طارق. أ”، بعد اتهامه بالعنف الجسدي ضد زوجته والتعدي عليها بالضرب في أحد المولات التجارية وهو ما تحرمه القوانين في إسبانبا”.

    وأكد التقرير أن “طارق.أ” قد عاد بالفعل إلى القاهرة حسب مصادر دبلوماسية صرحت للصحيفة الإسبانية، مشددة على أن الحرس المدني ألقى القبض على القنصل وزوجته ونجلتهم رغم تأكيده أنه دبلوماسي ولديه حصانة، إلا أنهن أصروا على اصطحابه واتصلوا بالسفارة المصرية وتأكدوا من صفته الدبلوماسية”.

    بسبب مشادة مع زوجته بمدريد.. قرار عاجل من الخارجية ضد قنصل مصري في إسبانيا

    وقال المتحدث باسم الوزارة الإسبانية، إن الوزارة تصرفت على الفور ووفقًا لسياسة “عدم التسامح مطلقًا” مع العنف الجسدي، مؤكدة حصولهم على التزام بوقف القنصل المصري في غضون أيام قليلة.

    ومن جانبها أحالت وزارة الخارجية، قنصلها بمدريد إلى التحقيق لمعرفة ما إذا كان ارتكب مخالفة لقانون السلك الدبلوماسي عقب مشادّة مع زوجته في مركز تجاري بالعاصمة الإسبانية مدريد، ولم تعلق وزارة الخارجية المصرية رسميا على هذه الأنباء

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق