الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تضم أحمد أبو هشيمة وآخرين.. أول تحرك من البرلمان بشأن المصريين المتهمين بالتخابر فى قطر

القاهرة 24
أخبار
السبت 12/أكتوبر/2019 - 11:35 م

بعد إعلان الإعلامي عمرو أديب لقاء أحمد أبو هشيمة رجل الأعمال معه، للحديث عن قضية اتهام مصريين بالتخابر ضد بى إن سبورت فى قطر، جاء أول تحرك برلمانى بشأن الواقعة، حيث تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجه للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الخارجية والسفير سامح شكرى وزير الخارجية، بشأن إحتجاز مواطنين مصريين في قطر دون إدانة أو محاكمة.

أحمد أبو هشيمة: قطر خططت لاحتكار البث حتى 2034 مع منح إيران وتركيا وإسرائيل حق المشاهدة مجانًا

وذكر النائب فى طلب الإحاطه، أن المحتجزين المصريين وليد عبد العزيز وعلى محمد سالم، اللذان قبض عليهما فى نوفمبر العام الماضى، واحتجزا بتهمة تورطهما في قضية قرصنة بث شبكة قنوات BeIN الفضائية الرياضية، دون دليل إدانة واحد أو محاكمة، مستنكرا منع الزيارات عنهم أو التواصل معهم بأي شكل حتى الآن .

وشدد فؤاد على أن استخدام مواطنين مصريين كأداة لتصفية حسابات سياسية، ما هو إلا انتهاك فج لكافة المعايير والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، التى تنص على حق المتهمين في المحاكمات العادلة، باعتبارها أحد المبادئ واجبة التطبيق فى شتى أرجاء العالم.

وطالب وزارتى الهجرة والخارجية، بضرورة اتخاذ إجراء حازم وقوى تجاه قطر، وإلزامها بتقديم مايثبت توريط الموقوفين المصريين، أو الإفراج عنهم بشكل عاجل، أو ضمان خضوعهما لمحاكمة عادلة فى حال ثبوت إدانتهم .

اقرأ أيضا..

 أبو هشيمة يوضح علاقته بـ”علي سالم” المتهم في قضية تخابر “بى إن سبورت” ضد قطر

عمرو أديب يطالب بالإفراج عن مصريين محتجزين في قطر بتهمة التخابر مع أحمد أبو هشيمة

نجيب ساويرس يرد على سؤال أحد متابعيه حول رأيه في احتلال فلسطين (تدوينة)

تابع مواقعنا