الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما نعرفه عن المفرج عنهم في القضية المعروفة إعلاميًا بتظاهرات 20 سبتمبر (القائمة الكاملة)

القاهرة 24
أخبار
السبت 12/أكتوبر/2019 - 05:55 م

قال المستشار حمادة الصاوي النائب العام في بيانه بشأن القضية 1338 والمعروفة إعلاميا بقضية متظاهري “20 سبتمبر”   “إن النيابة العامة تحقق فيما ورد بوقائع القبض على عدد من المتظاهرين لا يتحاوز عددهم ألف، لتفرج عن من وضعوا أنفسهم بمواضع الشبهات غير قاصدين ارتکاب جرائم ولينال كل مرتكب الجريمة جزاءه العادل”.

وحسب المعلومات التي تمكنت”القاهرة 24″ من توثيقها عبر متابعة قرارات النيابات المختلفة على مستوى الجمهورية منذ ذلك التاريخ، فقد أفرج عن المئات بالفعل من المقبوض عليهم في القضية  بعد  انتهاء تحقيقات النيابة العامة والتي جاءت سريعة بشكل كبير لعقاب المخطيء والإفراج عن غير القاصدين ارتكاب جرائم حسب نص بيان النائب العام.

وجاءت القرارات حتى هذه اللحظة كالتالي:

12 أكتوبر

تم الإفراج عن 65 في محافظتي الإسكندرية ودمياط

10 أكتوبر

تم الإفراج عن 135 من بينهم الصحفية إنجي عبد الوهاب ونصر عبد الحفيظ

8 أكتوبر

تم الإفراج عن 200 شخص

 

5 أكتوبر

إطلاق سراح العشرات من قسم فاقوس بمحافظة الشرقية، وأقسام بمحافظة سوهاج، ونشر المركز المصري للحقوق الاتصادية والاجتماعية أنه قد تلقى اتصالات مماثلة صباح اليوم تفيد باستمرار إطلاق سراح مجموعات من أقسام الهرم وإمبابة والوراق.

 

2 أكتوبر

إطلاق سراح العشرات من أقسام الخانكة والأميرية والسلام والوراق وعين شمس والزاوية الحمرا والهرم والشروق ومصر الجديدة والسيدة زينب ومنشأة ناصر والساحل والجيزة وروض الفرج ومصر القديمة وعابدين وقصر النيل، ومن أقسام بمحافظات الشرقية وبنها، وقسم باب شرق بالإسكندرية.

 

مع إخلاء سبيل طفلين، كانا قد سبق وتقرر حبسهما 15 يوما على ذمة التحقيقات في نفس القضيةوهما:

فوزى عيد عبد الحميد، 17 سنة، من محافظة السويس ومحمد أحمد محمد المنيري، من محافظة الشرقية

 

1 أكتوبر

إبلاغ محامي المركز عن طريق أسر بعض من تم الإبلاغ عن القبض عليهم علي خلفية أحداث ٢٠ سبتمبر أنه تم إطلاق سراح ذويهم من أقسام الوراق وعين شمس والساحل والسيدة زينب والسلام ومصر الجديدة والشروق والهرم بمحافظتي القاهرة والجيزة وديوان قسم شبرا الخيمة ثان، بدون اتخاذ أية إجراءات ضدهم، كان أبرزهم الشاعرة أمينة عبدالله.

 

 

30 سبتمبر

ورد لمحامي المركز عن طريق أعداد من أسر بعض المقبوض عليهم في محافظات البحيرة ( المقبوض عليهم تحت السن) والسويس والإسكندرية، أنه يجري حاليا إطلاق سراح عدد ممن تم القبض عليهم في الآونة الأخيرة ممن لم يتم عرضهم علي النيابات.

27 سبتمبر

إعلان خروج أول دفعة بعد بيان النائب العام من المقبوض عليهم في قضية “تظاهرات 20 سبتمبر”

 

 

تابع مواقعنا