السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تستضيف لأول مرة الاحتفالية العاشرة بيوم الغذاء الإفريقي

القاهرة 24
سياسة
السبت 12/أكتوبر/2019 - 11:42 ص

تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تستضيف مصر مؤتمر الاحتفال العاشر بيوم الغذاء الإفريقي يومي 29 و 30 أكتوبر الجاري، حيث اختار الاتحاد الإفريقي القاهرة لتنظيم الاحتفالية هذا العام.

ويقول الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن المؤتمر يأتي في إطار جهود مصر لتنمية القارة الإفريقية ورئاستها للاتحاد الإفريقي، وإن المؤتمر يعقد تحت عنوان “القضاء على الجوع في القارة الإفريقية والاستفادة من التقنيات الحديثة في الزراعة لتحسين نظم الغذاء”.

وأضاف أبوستيت أنه تم دعوة وزراء الزراعة وخبراء الغذاء من حوالي 55 دولة إفريقية، سوف يناقشون الفرص، والمبادرات لزيادة الاستفادة من العلوم في مجال الزراعة، كما سيتم مناقشة السياسات العامة في مجال التغذية ودعم الغذاء.

يناقش المؤتمرأيضا تحسين القدرات وتبني التكنولوجيا الحديثة والاختراعات في مجال الزراعة، وكذلك تحسين سلة الغذاء داخل القارة السمراء.

كما أضاف أبوستيت أن رئيس مجلس الوزراء سوف يفتتح المؤتمر الذي يعقد لأول مرة في مصر وانه خلال الأعوام الماضية ناقش موضوعات مهمة في مجال الزراعة حول ندرة المياة وأساليب الري الحديث والاستثمار الزراعي في القارة السمراء.

وأشار وزير الزراعة إلى أن المؤتمر سوف يتيح فرصة امام المسئولين والخبراء ورجال الأعمال والمستثمرين الزراعيين لمناقشة قضايا الغذاء والتنمية والاستثمار الزراعي وحسن استغلال القارة الإفريقية لمواردها الطبيعية.

ومن ناحيته قال الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة انه على هامش المؤتمر سوف يقام معرض في مجال الإنتاج الزراعي ومستلزمات الانتاج وسوف يتم دعوة شباب الباحثين لحضور المؤتمر

تابع مواقعنا