• بحث عن
  • “التموين”: انتظام “سيستم” صرف الخبز للمواطنين

    قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن انتظام “سيستم ” صرف الخبز للمواطنين، يعمل بشكل جيد الآن، وذلك بعد أن توقف خلال الأيام القليلة الماضية نتيجة أعطال في شبكة الاتصالات.

    وأضافت الوزارة أنه يجري صرف الدقيق من المطاحن للمخابز على الحصة التأمينية بشكل منتظم بعد إصلاح الأعطال في سيستم صرف الخبز.

    التموين: نُحاسب كل مخبز بلدي مدعم يتلاعب في الوقود المستخدم لإنتاج الخبز

    وأكدت الوزارة إلى أنه في حال وجود أعطال في السيستم صرف الخبز ولم تتمكن الوزارة من إصلاحه في وقتها، بما يعطل سهولة وصول الخبز إلى المواطنين.

    وتابعت: سيجري العمل بأي أسلوب لحصول المواطن على مستحقاته من الخبز وذلك بعمل كشف بأسماء الذي صرفوا حصتهم من الخبز وبأرقام البطاقات التموينية الخاصة والكميات المنصرفة، مع توقيع المواطن على الكمية التي حصل عليها.

    وفي سياق آخر، كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن غياب الرقابة على المخابز المتلاعبة في الوقود المُدعم المستخدم في إنتاج الخبز.

    وقام المركز بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء, مُؤكدةً على أنه لا صحة لما تردد حول ذلك، مُشيرةً إلى إصدارها القرار رقم 23 لسنة 2019، والخاص بمحاسبة المخابز البلدية المدعمة عن قيمة الوقود المُدعم والمستخدم فعليًا في العملية الإنتاجية، بحيث تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بمحاسبة كل مخبز بلدي مدعم على الوقود المستخدم فعليًا، بعد الحصر وتدقيق المعلومات.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق