• بحث عن
  • السيسي: “أنا كنت مهتم بحب مصر وأنا صغير قوي قوي”

    أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رداً على سؤال من مصطفى بكري عضو مجلس النواب، وعن طلبه اجتماع الرئيس برموز الإعلام، بقوله:” أنا طالب من مؤتمر الشباب وديماً بقولها، لا بد من تطوير المنظومة لمناهضة التطوير الذي نشهد من الجانب الآخر”.

    وأضاف الرئيس السيسي، “بكون سعيد إني بلتقي مع الناس واتكلم معاهم، لكن لا بد أن يكون الحديث له فائدة وواضح ومحدد”، متابعاً: “أنا كنت مهتم بحب مصر وأنا صغير قوي قوي، بحبها ومهتم بيها من قبل 40 سنة، ولا أحد يزايد على وطنية شخص”.

    السيسي يطرح حلول بديلة لسد النهضة.. ويؤكد: “سنلتقي مع إثيوبيا في موسكو لحل الأزمة”

    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر لجأت لطرق عدة، لتخطي أزمة سد النهضة، منها إعادة تدوير المياه ومعالجتها، فضلاً عن إنشاء حجم ضخم من محطات التحلية.

    وأوضح الرئيس السيسي، خلال كلمته بالندوة الثقيفية الـ31 للقوات المسلحة، إن مليون ونصف متر في اليوم سيتم توفيرها، من خلال محطات أنشأت للتحلية في مناطق ومدن المتواجدة على الشاطئ.

    وتابع الرئيس السيسي، أنه حتى الآن تكلفة تحلية المياه ما يقرب من 200 مليار جنيه، وخلال 2030 سترتفع، حتى تصل إلى 2037 إلى 900 مليار، لتوفير المياه ليس من أجل سد النهضة، وإنما من أجل ضمان توفير المياه للمواطنين.

    وأشار السيسي، إلى أنه اتفق مع رئيس وزراء أثوبيا أبي أحمد، على اللقاء في موسكو لمحاولة الوصول إلى حل يرضي كافة الأطراف، دون المساس بمباه مصر وحصتها من مياه النيل.

    السيسي لـ”المصريين”: “لا تلتفتوا لدعوات التشكيك والإحباط التي تأتي مدفوعة بمصالح”

    كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة للشعب المصري، بقوله: “ضعوا وطنكم نصب أعينكم، ووفروا المناح الملائم للنمو والازدهار”.

    وأضاف الرئيس السيسي: “لا تلتفتوا إلى دعوى التشكيك والإحباط، والتي تأتي مدفوعة محملة برسائل خارجية لها مصالح ضيق”.

    وتابع السيسي: “لا يصح سوى أن نعي جيداً أين تكمن مصلحة الوطن، لبناء دولة المواطنة ونبني لمصرنا دورها التي تليق بها بين الدول”.

    الرئيس السيسي: “من لا يملك جيشًا قويًا وسلاحًا عصريًا لا يملك أمنًا”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق