• بحث عن
  • السيسي يعلن تفاصيل مفاوضات سد النهضة وحق مصر في نهر النيل

    وجه الكاتب الصحفي ياسر رزق سؤالا للرئيس عبد الفتاح السيسي عن مفاوضات سد النهضة، عارضا أبرز المحطات التي أعلنتها الدولة حولها، خاصة مع إعلان أنه تم الوصول لنفق مظلم.

    وأكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم أن المصريين انتابهم القلق حول حصول أبي أحمد رئيس وزراء أثيوبيا على جائزة نوبل لتعضد موقفه من المفاوضات، إلا أن الاتصال التليفوني الذي حدث تسبب في بعض الارتياح.

    السيسى عن شراء معدات للجيش: “نحن دولة تحافظ على مصالحها ولن نضر بأي دولة”

    وانتقد الرئيس عبد الفتاح السيسي الأحداث في 2011، والتي تسببت فيما آلت إليه الأمور في مفاوضات سد النهضة، مشيرًا إلى أن “كشفت ضهرها وعرت كتفها”.

    وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الالتفاف حول الدولة، وعدم الخروج عليها وإتاحة الفرصة كاملة حتى لا نترك الفرصة للاعداء في الالتفاف حول الوطن.

    وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الأمور كانت صعبة حتى وصلت إلى الحكم حيث تم مليء الخزان وتشغيله، حيث يتم التفاوض حول عدم إضرار المليء على مصر بشكل بالغ، وهو ما يجري بواسطة لجنة فنية تقوم بدراسة الأضرار، وهي مكونة من مصر والسودان وأثيوبيا.

    السيسي: طائرة وزيري الدفاع والداخلية السابقين تعرضت لعمل إرهابي بشمال سيناء

    وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه خلال 3 سنوات لم نتوصل لاتفاق واضح حول سد النهضة، ولا زالت الإجراءات جارية حيث تم الاتفاق على عقد قمة ثنائية في روسيا مع رئيس الوزراء الأثيوبي.

    ورد الرئيس عبد الفتاح السيسي عن السؤال، قائلا:”مفيش تحدي يقدر يهد مصر، إلا حالة واحدة ان المصريين تاكلوا بلدكم”، مشيرا إلى أن هذا الدور هو ما يريده الخارج.

    وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن التحدي الحقيقي الذي يواجه الدول في منطقتنا تماسك الشعب وعدم الخروج ضد الدولة.

    هل بدأت إثيوبيا في ملء بحيرة سد النهضة؟.. “القاهرة 24” يتتبع آخر أعمال البناء بالأقمار الصناعية (صور)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق