• بحث عن
  • بدء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونيسية

    انطلقت صباح اليوم في تونس عمليات الاقتراع للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في تونس.
    و يتوجه حوالي 6 ملايين و 600 ألف ناخب تونسي إلى صناديق الاقتراع موزعين على أكثر من 14 ألف مكتب اقتراع موزعين على أكثر من 4500 مركز اقتراع وعمليات التصويت تجري طوال اليوم حتى الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي في تونس.
    وتجري عملية التصويت تحت أشراف 18000 ملاحظ ومراقب سواء محليين تونسيين أو دوليين في هذه الانتخابات الرئاسية المباشرة الثانية من نوعها منذ الثورة الثورة التونسية.
     وينتهي هذا الماراثون اليوم مع الدور الثاني للانتخابات الرئاسية التحدي الأبرز الذي يواجهه كيف ستكون نسب المشاركة وأيضا من سيكون رئيس تونس المقبل بين المرشح المستقل قيس سعيد ومرشح حزب قلب تونس نبيل القروي.

    وقد أدلى المرشحين الرئاسين نبيل القروي و قيس سعيد بصوتهما، صباح اليوم، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

    وكانت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية قد خلصت بتأهل المرشح المستقل قيس سعيد (61 عاما) أستاذ القانون الدستوري الحاصل على 18.4% من الأصوات، ومرشح حزب قلب تونس رجل الأعمال نبيل القروي (56 عاما)، رجل الأعمال المعروف، بنسبة 15.5%.

    وقد أفادت فضائية “الغد” الإخبارية، بضعف نسب الإقبال اليوم على التصويت في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التونسية، بالمقارنة بنفس الوقت في الجولة الأولى من الانتخابات.

    وذكرت أن الإقبال على التصويت انحصر بين كبار السن والسيدات، متوقعًا أن تزيد نسبة الإقبال من قبل الشباب في الساعات المتأخرة من النهار قبل انتهاء التصويت.

    وأكدت القناة تواجد أمني مكثف من قبل قوات الجيش والشرطة، لتأمين العملية الانتخابية، ومساعدة المواطنين على الإدلاء بأصواتهم.

    تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق