• بحث عن
  • في أول كلمة بعد فوزه بمقعد الرئاسة التونسية.. قيس سعيد: “أتمنى أن يكون إلى جواري هنا علم فلسطين” (فيديو)

    زين العامر

    بعد إعلان النتائج الأولية والتي أكدت فوز المرشح الرئاسي التونسي قيس سعيد، ظهر في بث مباشر لبعض وسائل الإعلام المحلية التونسية والإقليمية، عبر فيها بكلمة عن امتنانه للشعب.

    وألقى قيس كلمة أمام شاشات التليفزيون قائلا: “ونحن في حاجة إلى تجديد الثقة بين الحكام والمحكومين، سنعمل في إطار الدستور بإحترام كامل بقواعد الدستور، وسنعمل في الخارج من أجل القضايا العاثرة وأولها القضية الفلسطينية، كنت اتمنى هنا أن يكون العلم الفلسطيني إلى جانب العلم التونسي، اتمني آيضا أن نبني علاقات جديدة مع الأمم والشعوب”.

    وكان التلفزيون الرسمى فى تونس، قد أكد فوز المرشح قيس سعيد فوزا كاسحا بنسبة 76.9% فى الانتخابات الرئاسية اليوم ، بحسب ما أفادت رويترز.

    وانطلقت صباح اليوم في تونس عمليات الاقتراع للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في تونس.
    ويتوجه حوالي 6 ملايين و 600 ألف ناخب تونسي إلى صناديق الاقتراع موزعين على أكثر من 14 ألف مكتب اقتراع موزعين على أكثر من 4500 مركز اقتراع وعمليات التصويت تجري طوال اليوم حتى الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي في تونس.
    وتجري عملية التصويت تحت أشراف 18000 ملاحظ ومراقب سواء محليين تونسيين أو دوليين في هذه الانتخابات الرئاسية المباشرة الثانية من نوعها منذ الثورة الثورة التونسية.
     وينتهي هذا الماراثون اليوم مع الدور الثاني للانتخابات الرئاسية التحدي الأبرز الذي يواجهه كيف ستكون نسب المشاركة وأيضا من سيكون رئيس تونس المقبل بين المرشح المستقل قيس سعيد، ومرشح حزب قلب تونس نبيل القروي.

    وقد أدلى المرشحين الرئاسين نبيل القروي وقيس سعيد بصوتهما، صباح اليوم، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق