• بحث عن
  • كوماندوز الزمالك يتوج بالبطولة الإفريقية لكرة اليد للمرة الـ12 في تاريخه

    محمود عزت

    توج نادي الزمالك لكرة اليد ببطولة إفريقيا للأندية البطلة رجال برايا 2019 بعد فوزه على سبورتنج في النهائي بنتيجة 30-28، ليحافظ على لقبه للمرة الثالثة على التوالي.

    وفاز فريق الزمالك بالبطولة الإفريقية لكرة اليد للمرة الـ12 فى تاريخ النادي، ليتجاوز فريق المجمع البترولي الجزائري الذي فاز بالبطولة 11 مرة، وحقق الزمالك البطولة 4 مرات في آخر 5 سنوات.

    وتجاوز الفريق الأبيض انتر كلوب الأنجولي في نصف النهائي بنتيجة 30-18، ليواجه فريق سبورتنج الذي فاز على فريق شباب كينشاسا الكونغولي.

    وخاض الزمالك في البطولة 6 لقاءات، وحقق الفوز في جميع المباريات، ونجح “كوماندوز” الزمالك في تسجيل 250 هدف، فيما استقبل مرماه 178 خلال مشوار البطولة.

    “يد الزمالك” يخسر أولى مواجهاته بكأس العالم للأندية أمام كييل الألماني

    خسر نادي الزمالك لكرة اليد أمام نظيره كييل الألماني 32-28 في المبارة التي جمعتهما ببطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد المقامة بالسعودية.

    وكان كييل فاز على فريق جامعة سيدني الأسترالي بنتيجة 41 – 27  ليقابل الزمالك في دور ربع النهائي.

    ويعد أبرز إنجاز لنادي الزمالك تتويجه بالمركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية عام 2010.

    وتصدى حارس كييل الألماني للعديد من الفرص الشوط الثاني، وتألق كوماندوزالزمالك الشوط الثاني وكان قريب من الفوز أو التعادل على أقل تقدير.

    وأهدر الجناح الأيمن أكرم يسري انفراد تام بالمرمى وركلة جزاء، كادت تساهم في معادلة النتيجة للفريق الأبيض.

    يذكر أن الزمالك وكييل هي المواجهة الثانية تاريخيًا، التي تجمع الفريقين، حيث التقيا من قبل في دور نصف النهائي لنفس المسابقة عام 2012، وفاز بطل ألمانيا بنتيجة 34-24.

    ويعتبر أفضل إنجاز مصري وإفريقي حصول الأهلي على المركز الثاني في عام 2007، عندما خسر أمام ريال سوسيداد في المباراة النهائية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق