الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد أبو هشيمة: قطر خططت لاحتكار البث حتى 2034 مع منح إيران وتركيا وإسرائيل حق المشاهدة مجانًا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 13/أكتوبر/2019 - 12:50 ص

كشف رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة تفاصيل عقد قطري لشركة “بي إن سبورت” أعطى لـ3 دول وهم تركيا وإسرائيل وتركيا حق بث المباريات، عن باقي الدول العربية، مشيرًا إلى أن قطر خططت لاحتكار البث حتى 2034.

أحمد أبو هشيمة

وناشد “أبو هشيمة”، خلال برنامج “الحكاية” المذاع على شاشة “إم بي سي”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، كل الدول العربية باتخاذ موقف، متسائلا: “لماذ تسيس الرياضة واستخدام بي إن سبورت في مهاجمة السعودية مرتين خلال بث كأس العالم”.

 

عمرو أديب يطالب بالإفراج عن مصريين محتجزين في قطر بتهمة التخابر مع أحمد أبو هشيمة

وعن اتهامه بالتخابر لصالح مصر، قال “دا شرف وأعظم اتهام إني بتخابر لصالح بلدي”.

وفي بداية الحلقة، طالب الإعلامي عمرو أديب ، الإدارة المصرية ومنظمات حقوق الإنسان، بالتدخل للإفراج عن علي سالم ووليد عبد العزيز ، المصريين المتهمين على ذمة قضية ادعت قطر أنهما تخابرا مع مصر والسعودية بتمويل من أحمد أبو هشيمة رجل الأعمال المصري والمالك السابق لمجموعة إعلام المصريين، لقرصنة بث بي إن سبورتس وإنشاء منصة بديلة لها.

أبو هشيمة يوضح علاقته بـ”علي سالم” المتهم في قضية تخابر “بى إن سبورت” ضد قطر

وأوضح عمرو أديب خلال برنامجه “الحكاية” المذاع على شاشة “إم بي سي”، منذ قليل، أن المتهمين ممنوعين من التواصل مع محاميهم كما أسرتهم وذويهم لم يتمكنوا من زيارتهم والتواصل معهم”.

وكانت قناة “الجزيرة” القطرية زعمت تورط رجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة ورجال مخابرات سعوديين وشركات في مصر والمملكة وموظفين في “بي إن سبورت” نفسها- في عملية قرصنة كبرى هي الأكبر من نوعها تعرضت لها الشبكة القطرية لأكثر من سنتين.

القضاء الفرنسي ينتصر لعرب سات ضد اتهامات القرصنة من “بي إن سبورتس”

وكشفت قطر تكفل أبو هشيمة المرتبط بالمخابرات بتغطية نفقات تحركات “الخلية”، وأنهم اجتمعوا به وبضباط من الأمن القومي المصري أكثر من مرة، وكانوا يتلقون راتباً شهريا يقدر بـ5 آلاف دولار.

تابع مواقعنا