الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس تحرير قسم الشرق الأوسط ب “تويتر” يطالب بالتدخل الأجنبي في سوريا بعد الغزو التركي

القاهرة 24
أخبار
الأحد 13/أكتوبر/2019 - 05:10 م

عبر جوردون ماكميلان، رئيس تحرير قسم الشرق الأوسط وإفريقيا في موقع “تويتر”، والضابط بالجيش البريطاني، عن ضرورة التدخل الأجنبي لحل أزمة الهجوم على تركيا.

ففي العاشر من أكتوبر الجاري نشر ماكملان تغريدة على صفحته بتويتر لتقرير بموقع “بيزنس انسيدر”، يوضح تخطيط “داعش”، للاستفادة من الفوضى الناجمة عن ما فعلته تركيا في سوريا.

وبحسب التقرير الذي نشره موقع “بيزنس انسيدر”، داعش تراقب عن كثب القتال بين القوات التركية والكردية في شمال شرق سوريا، في انتظار فرصة لكسر الآلاف من المقاتلين، وعشرات الآلاف من أفراد الأسر في السجون الكردية.

واعترف أحد إرهابي “داعش” خلال تصريح له في التقرير الذي أعاد نشره ماكميلان، بقدرة داعش على فتح السجون ومعرفة خباياها على خلفية هجوم تركيا على الأراضي السورية، في إشارة لضرورة التدخل الأجنبي لحل الأزمة.

وبحسب التقرير، فأن داعش لها خبرة عميقة في فترات الإستراحة في السجن، وسوف يكون رجالها قد نظموا كل شيء أثناء احتجازهم، فإن كل الرؤساء الكبار في داعش عراقيون كانوا في السجن معًا أثناء الاحتلال الأمريكي.

وفي تغريدة أخرى اليوم الأحد، استنكر ماكميلان عدم تدخل القوات الخارجية في قضية هجوم تركيا على سوريا، قائلًا: “هناك قوات مدنية تدعمها القوات المدعومة من تركيا، بما في ذلك السياسيون الأكراد، ولكن دون ذكر ما يحدث في سوريا على صفحة واحدة في المملكة المتحدة”.

وفي 10 أكتوبر، نشر الضابط بالجيش البريطاني تغريدة لتقرير من “رويترز” يحمل تهديد من تركيا للأكراد السوريين حيث سيتم دفنهم في خنادق، ووصف ماكميلان ما يحدث بـ”المأساة” بينما يجلس العالم ليشاهد فقط.

وكان موقع “ميدل إيست آي” قد نشر، قبل أسبوع، تقريرًا كشف من خلاله أنه ضابط بالجيش البريطاني، و يعمل بدوام جزئي في اللواء 77 بالجيش البريطاني، والمختص بشن الحروب النفسية غير المميتة واستخدام الشبكات الاجتماعية للسيطرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

بالبحث في الحساب الرسمي لجوردون ماكميلان على “تويتر”، رصد “القاهرة 24” هوية الشخص الذي يدير السياسة التحريرية في منطقة هي الأكثر ألتهابًا في العالم وهي الشرق الأوسط.

ناصر ماكميلان إسرائيل في تغريدات سابقة له نشرها على صفحته على “تويتر”، حيث نشر تغريدة في 4 مايو تحمل استنكار إرسال غزة صواريخ على إسرائيل.

كما قام الضابط بالجيش البريطاني بنشر التقارير الصحفية عن داعش، فغرد في 29 يونيو 2019، ناشرًا تقرير صحفي وصفه بـ”الرائع”، يرصد مدى قوة الدولة الإسلامية في العراق والشام، مبينًا أنها ستتعافى بشكل أسرع وتصبح أكثر خطورة.

تابع مواقعنا