الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شارك في أوبريت “الحلم العربي”.. من هو عمر العبد اللات الذي غنى أمام الرئيس السيسي اليوم

القاهرة 24
فن
الأحد 13/أكتوبر/2019 - 02:10 م

شارك الفنان الأردني عمر العبداللات في احتفالية فعاليات الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشارك أيضًا عدد من المطربين في الندوة الـ 31 ، ومن أبرزهم مروة ناجي، وهلا رشدي، وحكيم، بالإضافة إلى كورال الحفل.

 

من هو الفنان عمر العبداللات

 

هو عمر حسين العبداللات، مطرب أردني من مدينة السلط من مواليد منطقة ماركا الشمالية وأمضى معظم سنين حياته فيها، ولد يوم 15 أكتوبر 1972 ويبلغ من العمر 46 سنة، بدأ يغني منذ كان في التاسعة من عمره في الحفلات والأعراس وتعلم العزف على العود ليغني الاغاني التراثية الأردنية، واغاني باللون الخليجي، وتمسك بطموحه الفني للوصول إلى مستوى فني رفيع.

 

كانت أولى الأغنيات التي أطلقها عمر العبداللات هي أغنية لدولته وكانت سبب ما في شهرته وهي أغنية (هاشمي هاشمي وانا اشهد هاشمي ينصرك ربي أبو عبدالله يالهاشمي)، أطلقها في عهد الملك الحسين بن طلال، ومن بعدها شارك مع فرقة معان الشعبية وهي من أكثر الفرق الشعبية في وقتها، وأطلق أغنية في بداية التسعينيات بعنوان “يا سعد”.

 

أصدر أكثر من ألبوم وطني وعاطفي، حيث انه غنى اغاني أردنية امثال: “جيشنا جيش الوطن”، وأغنية “غز البيارق”، وأغنية “جيش الأبطال”، و”كيف الهمة”، وغنى للشعب المناضل في فلسطين ايام ظروف غزة أغنية “قادم قادم”، كما غنى أغنية قدس الأوطان “احنا فلسطينية”.

 

شارك العبداللات في أكثر من أوبريت، من أبرزهم: “الحلم العربي”، “بغداد لا تتألمي”، “الضمير العربي”، “صوت السلام”، وشارك في العديد من المهرجانات على المستوى المحلي والعربي.وقد أصدر مؤخراً ألبومه الجديد “صفي النية” عام 2013 ، بدعم من شركة زين للاتصالات.

تابع مواقعنا