الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى الفقي: الشعب الذى غير الهزيمة بالنصر وعبر في أكتوبر قادر على محاربة الإرهاب

القاهرة 24
سياسة
الأحد 13/أكتوبر/2019 - 11:12 ص

قال الدكتور مصطفى الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية، إن المصري لم يفقد ثقته في نفسه ولو للحظة واحدة، ولا للقوات المسلحة وقيادته السياسية، وهذا هو سبب انتصار أكتوبر 73.

وأضاف الفقي خلال كلمته بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة، أن الهزيمة لم تكن قاعدة في حياتنا، بل إنه بعد الهزيمة بدأ الشعب في استعادة روحه وبناء نفسه، مشيراً إلى اندهاشه بتجميع القوات المسلحة لعناصرها الرئيسية.

وأشار رئيس مكتبة الإسكندرية، أن الفضل في تجميع العناصر الرئيسية، واستعادة الروح لرجاله، يرجع للواء محمد فوزي، والزعيم الراحل جمال عبد الناصر، متابعاً: “تحضرني صورة للتاريخ حينما انسحب عبد الناصر، حينما تحدث المندوب الإسرائيلي في أحد الاجتماعات التي عقبت الهزيمة”، مشيراً إلى أن وقال الرئيس الأمريكي آنذاك قال “إن ناصر يحكم أكثر من نصف العالم”.

السيسي: المشير طنطاوي رجل عظيم قاد مصر في أصعب الفترات (فيديو)

وشدد مصطفى الفقي، على أن حرب الاستنزاف لم تأخذ حقها من الإبراز، مشيراً إلى أن الشعب الذي عبر من الهزيمة للأمل وعبر الصعاب، قادر على التحدي مهما كان العدو وسيحبط أي مخططات، وذلك نابع من إيمانهم بالقوات المسلحة، والقيادة السياسية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيقضي على الإرهاب.

 

ووصل صباح اليوم الأحد،  الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر انعقاد الندوة التثقيفية الحادية والثلاثين للقوات المسلحة بمركز المنارة.

 

وتحتفل مصر بالذكرى الـ46 لنصر أكتوبر المجيد، تلك الذكرى العظيمة، التي ستظل فخرا لكل مصرى وعربى بما حققته القوات المسلحة المصرية من استرداد للكرامة العربية والانتصار على العدو الإسرائيلى في معركة ضربت فيها قواتنا المسلحة أروع أمثلة البطولة والفداء.

السيسي: “المصريين وقت الهزيمة قالوا للقائد كمل واحنا معاك مش حاجة تانية واحنا في قمة النصر” (فيديو)

تابع مواقعنا