الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يلا يلعن أبوك.. تفاصيل تسجيل صوتي تسبب فى حبس الأخ غير الشقيق لأمير الكويت

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 13/أكتوبر/2019 - 03:48 م

حجزت النيابة العامة فى الكويت ، الشيخ عبد الله السالم الصباح، وهو الأخ غير الشقيق للأمير صباح الأحمد الجابر، والمتهم بالإساءة للضابط صالح الراشد، من خلال تسجيل صوتي انتشر داخل البلاد.

وبحسب صحيفة القبس الكويتية، أنكر الشيخ عبد الله السالم الصباح، الاتهام الموجه إليه إلا أن النيابة التفتت عن إنكاره وقررت حجزه.

وفى وقت سابق توجه المقدم الراشد إلى النيابة العامة وسجيل قضية بالواقعة المذكورة، وما تلاه من استدعاء المشكو في حقه.

رئيس وزراء الكويت

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح استقبل في وقت سابق المقدم صالح الراشد من مرتبات الإدارة العامة للمرور الذي تعرض لإساءة نتيجة عدم تمرير معاملة غير قانونية.

وأشار إلى أن الضابط قدّم نموذجاً يحتذى به في الإخلاص والتفاني في العمل، والالتزام بقواعد القانون، وأيضاً في ضبط النفس والسلوك المتحضر، وسعة الصدر.

وشدد الجراح على أنه لا أحد فوق القانون، فالجميع سواسية دون أي استثناء، ولا مجال لأية واسطة أو محسوبية أو استغلال للنفوذ من جانب أي شخص أياً كان منصبه أو وضعه الاجتماعي، ولفت إلى أن المؤسسة الأمنية تعرب عن اعتزازها بجميع أبنائها وترفض أية محاولة للإساءة إليهم.

تفاصيل الواقعة فى الكويت

كان مقطع انتشر لمكالمة صوتية لضابط قال فيه إن الشيخ عبد الله سالم عبدالله الأحمد الصباح، وسأله عن سبب رفضه تمرير معاملة سيارات وطرده أطراف المعاملة من مكتبه.

ورد الضابط أنه رفض المعاملة كونها ”وكالة لا يوجد بها بيع وشراء“، وأصر الشيخ على أنه صاحب الوكالة، في حين أصر الضابط على ضرورة اكتمال بنود المعاملة قانونيًّا؛ ما دفع الشيخ في النهاية لتهديد الضابط، مؤكدا أنه ”سيحال للتحقيق“، كما تلفظ عليه في نهاية المكالمة بالقول: ”المرة الثانية إن مر عليك اسم أي شيخ، تخلص المعاملة غصبن على راسك، يلا لالعن ابوك على أبو اللي يابك تفو عليك“.

حكم سابق للشيخ

يذكر أن الشيخ عبدالله السالم سبق وتم الحكم بسجنه 3 أعوام وصدر عفو عنه في عام 2017 بعد عام على سجنه، إثر توجيه تهمة ”العيب بالذات الأميرية“ له.

وتعود القضية إلى عام 2015 عندما نشر الشيخ عبد الله، وهو حفيد الشيخ عبد الله الأحمد الصباح الأخ غير الشقيق للأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مقطعًا مصورًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، انتقد فيه الحكومة الكويتية وعددًا من وزرائها، واعتبرت المحكمة أن المقطع يتضمن ”إساءة للأمير وأعضاء آخرين في الأسرة الحاكمة“.

ولا تعتبر هذه القضية الوحيدة للشيخ عبد الله مع السلطات، ففي عام 2012 تعرض للاستجواب بسبب نشره تغريدات عبر حسابه في ”تويتر“ اعتبرت السلطات أنها تحوي ”تعاطفًا مع المعارضة الكويتية وتنتقد الأمير“، إضافة إلى اعتقاله عام 2015 لمدة عشرة أيام على خلفية التحقيق في تهمة مماثلة.

التفاصيل الكاملة للقبض على المغرد الكويتي “عتيج المسيان” ومحاكمته بتهمة “عمل عدائي” ضد مصر

تابع مواقعنا