• بحث عن
  • بعد تغيير اسم الكلية دون علمهم.. طلاب “العلوم الطبية” يستغيثون بالسيسي: “مستقبلنا فى خطر”

    تظاهر العشرات من طلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة 6 أكتوبر أمام وزارة التعليم العالي، اليوم الاثنين مطالبين الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل فى أزمة تغيير اسم كلية العلوم لـ”تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية”.

    تظاهرات طلاب كلية علوم طيبية
    تظاهرات طلاب كلية علوم طيبية

    ووأضح أحمد عيد أحد الطلاب المشاركين فى التظاهرات لـ”القاهرة 24” الأسباب التي دفعتهم للنزول، قائلاً: “أنا طالب في كلية العلوم الطبية التطبيقية جامعة 6 أكتوبر، تخصص أشعة، وكنت من الناس اللي نزلوا النهاردة واقفة قدام وزارة التعليم العالي واحنا نزلنا الوقفة دي لأربع أسباب رئيسية هي:

    أسباب تظاهر طلاب كلية العلوم الطبية

    أولاً : إن اسم الكلية في الجامعة تم تغيريه بكل سرية ولم نكن سنعلم ذلك لو أصدر ورقة رسمية خرجت من مكتب العميد بالاسم الجديد وهو “تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية” وهذا تم دون تغير القرار الذي صدر مجلس الوزراء من ترشيح وزير التعليم العالي يتنشر في الجريدة الرسمية وهذا ما يوضح صعوبة إجراء آى طعن ضد قرار تغير الأسم.

    ثانيا: ومن عواقب تغير اسم الكلية غلق سجل التراخيص في وزارة الصحة لأن الكلية اتغيرت وهننضم لسجل يتبع التعليم الفني يعني بيساوونا بالمعاهد الفنية الصحية.

    ثالثًا: عقب تحويل الكلية من علوم طبية إلى علوم صحية سيترتب عليه غلق باب الدراسات العليا “لأننا مش هنلاقي كلية نحضر فيها ماجيستير أو دكتوراه وكمان والكلية موجودة احنا بنعمل الدبلومات بصعوبة لو اتقبلنا فيها فما بال حضرتك لو الكلية اتقفلت هنعمل إيه؟”.

    رابعاً: صدور قرار تكليف وتم نشره في كذا مديرية من مديريات الصحة، “وبما إن الأطباء والنقابة مسيطيرين عليها فرفصوا القرارات واتحججوا إننا مش موجودين في الفئات اللي في وزارة الصحة اللي هي أخصائي علوم طبية”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق