الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم”: انتهاء تسجيل التقدم لامتحانات “أبناؤنا فى الخارج” 14 نوفمبر المقبل.. الرابط هنا

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 14/أكتوبر/2019 - 02:59 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أن آخر موعد لتسجيل التقدم لامتحانات “أبناؤنا في الخارج” للعام الدراسي 2019/2020 يوم الخميس الموافق 14/11/2019، وذلك على الرابط التالي: http://sabroad.emis.gov.eg/index_aboardlogin.aspx.

جاء ذلك حرصًا من الوزارة على تيسير مصالح أبنائنا الطلاب المقيمين بالخارج، مشيرة إلى أن ترسل السفارات جميع الاستمارات في موعد أقصاه نهاية الشهر التالي من تاريخ انتهاء فترة التسجيل.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن فتح الموقع الإلكتروني لتسجيل التقدم لامتحانات ” أبناؤنا في الخارج” من الصف الأول الابتدائي حتي الصف الثاني الثانوي اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 12/9/2019، ويستمر حتى 14 نوفمبر 2019.

“مجبرين على العيشة هنا”.. استغاثة أولياء أمور طلبة الثانوية بالخارج بوزير التعليم

يشار إلى أنه خلال العام الماضي، عبر أولياء أمور الطلبة المصريين بالخارج، عن غضبهم واستنكارهم من قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بشأن إلغاء امتحانات “المصريين في الخارج” للمرحلة الثانوية، بدءً من العام الدراسي القادم 2019/ 2020.

واستغاث أولياء الأمور بـ”شوقي”، مقدمين له العديد من آلاف الشكاوى عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بتعديل قرار إلغاء امتحانات “المصريين بالخارج”، بدءًا من العام الدراسي القادم 2019/ 2020، لطلبة الصف الأول الثانوي.

معاناة أولياء أمور الطلبة المصريين بالخارج

من جانبها قالت أمل النجار، مسئول بحملة “نبني بلدنا بتعليم ولادنا”، إن هناك أزمة حقيقة تواجه العديد من تلك الأسر والغير قادرة على العودة لمصر، حتي يتمكن عليه تطبيق النظام الجديد بالثانوية.

وأضافت “أمل” في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن هناك آلاف المتضريين من تلك القرار، موضحًة أن تلك الأسرة حياتهم مستقرة بالخارج، ويؤدون الامتحانات من خلال السفارة.

وآشارت، إلى أن تلك القرار غير مدروس، حيث انه سيتسبب في العديد من المشاكل وبالأخص لدى الأسر التي لديها أكثر من طالب في مراحل تعليمية مختلفة بقولها: “يعني لو أم عندها  أكثر من ولد في مراحل تعليمية مختلفة، هل هتنزل مصر مع ابنها  اللى في 1 ثانوي  عشان يمتحن بالنظام الجديد، ولا هتتنتظر مع باقي أبناءها لترعاهم”.

واختتمت حديثها بقولها: “للآسف الوزير قراراته عشوائية، ولم يلتفت للمشاكل دي، واعتقد إنه مش عارف أساسًا هيعمل  فيها إيه!”.

“ظروفنا أجبرتنا على العيشة برة”.. نص الاستغاثة

جاء في نص الاستغاثة: “نحن جزء أصيل لا يتجزأ من شعب مصر، عملنا بالخارج ليس حبًا ولكن ظروفنا التي أجبرتنا على ذلك، ونقوم بكل بفخر بأداء عملنا بأمانة وإخلاص لنكون واجهة مشرفة لوطننا الحبيب مصر، كما نؤدي كافة الالتزامات والحقوق تجاه الوطن”.

وقال أولياء الأمور: “في ظل بناء نظام تعليمي جديد يراعي أن يكون مخرجات التعليم أكثر نفعًا وأقدر على مواجهة التقدم في كافة مناحي العلم، ونحن مع أي قرارات تدفع في هذا الاتجاه،  إلا أننا فوجئنا بقرار إلغاء امتحانات “أبناؤنا في الخارج” لطلبة الصف الأول الثانوي بدءًا من العام القادم، وهو الأمر الذي يترتب عليه آثارً سلبية.. علينا وعلى أبنائنا”.

وأوضح أولياء الأمور في استغاثتهم أن “الأثر السلبي لنزول الطالب وحده في هذا السن الحرج إلى الوطن من دون والديه أو أحدهما، أمر بالغ الخطورة على أخلاقيات الطالب في هذا السن الحرج، وهو ما يتنافى مع قيمة هامة ومسؤولية أصيلة لوزارة التربية والتعليم”.

تابع مواقعنا