الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحضور أبو الغيط وسامح فهمي.. بدء عزاء طارق كامل وزير الاتصالات الأسبق بمسجد عمر مكرم (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 14/أكتوبر/2019 - 06:30 م

بدأ منذ قليل، عزاء الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، بمسجد عمر مكرم، في منطقة وسط البلد.

عزاء الدكتور طارق كامل
عزاء الدكتور طارق كامل

وحرص أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، والمهندس سامح فهمي، وزير البترول الأسبق، وهشام يونس، ورئيس جامعة القاهرة، على تقديم واجب العزاء.

عزاء الدكتور طارق كامل
عزاء الدكتور طارق كامل

وفي وقت سابق، توفي المهندس طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، في جنيف، خلال الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي، وذلك بعد صراع مع المرض.

عزاء الدكتور طارق كامل
عزاء الدكتور طارق كامل

من هو طارق كامل؟

وتولى «كامل» منصب وزير الاتصالات، منذ يوليو 2004 إلى فبراير من عام 2011، حيث ترأس عدداً من المبادرات القومية كان هدفها الرئيسي نشر استخدام تكنولوجيا المعلومات في جميع المحافظات وبين كل افراد الشعب المصري، وشغل بعد تركه الوزارة منصب كبير مستشارى رئيس آيكان العالمية للشئون الحكومية.

عزاء الدكتور طارق كامل

ولد كامل في القاهرة مارس عام 1962 وبدأ حياته المهنية كمهندس دعم شبكات في أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بمجرد تخرجه من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1985.

عزاء الدكتور طارق كامل

ثم أصبح باحثًا مساعدًا في معهد بحوث الإلكترونيات بعد أن حصل على زمالة الهيئة الألمانية للتبادل العلمي (DAAD) لنيل الدكتوراه بين عامي 1989 و1992، التي حصل عليها في مجال الشبكات الحاسوبية من جامعة التكنولوجيا في ميونخ عام 1992 ليُعين بعدها مديراً لقسم الاتصالات والشبكات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء.

وخلال هذه الفترة عمل طارق أيضاً كسكرتير الجمعية المصرية للإنترنت، وكأستاذ شبكات بمعهد بحوث الإلكترونيات. وفي مايو 1999، أصبح نائب رئيس المؤسستين.

تابع مواقعنا