الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تستضيفه شرم الشيخ نهاية الشهر الجاري.. ننشر جدول أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 14/أكتوبر/2019 - 02:21 م

قال مصدر مسئول بالاتحاد الدولي للاتصالات، إن المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019 (WRC-19) الذي سيُعقد في شرم الشيخ، مصر، خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى 22 نوفمبر 2019، سيتناول متطلبات بعض الابتكارات التكنولوجية الرائدة التي ستؤدي دوراً محورياً في الاقتصاد الرقمي، مع ما يترتب على ذلك من آثار هائلة ضخمة بالنسبة لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تُقدّر قيمتها بتريليون دولار.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن مهمة المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذي يعقد كل ثلاثة أو أربعة أعوام، تكمن في استعراض ومراجعة لوائح الراديو وهي المعاهدة الدولية التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية ومدارات السواتل.

وسوف يسهّل المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019 إدارة الموارد المحدودة من المدارات/الطيف لصالح المستعملين النهائيين، وما لذلك من آثار بالنسبة لواضعي السياسات ودوائر الصناعة على الصعيد العالمي.

وأوضح، أنه سيسهل المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية ابتكارات جديدة في مجال التكنولوجيا المتنقلة وسيحدد نطاقات تردد إضافية من أجل التطور المستقبلي للاتصالات المحمولة وسيعزز تمكين تنفيذ شبكات الجيل الخامس (5G).

وحدد الاتحاد الدولي البنود المدرجة في جدول أعمال المؤتمر، والتي ستتناول تحديث وتجديد النظام العالمي للاستغاثة والسلامة في البحر (GMDSS) وتوسيع التغطية الجغرافية بما في ذلك في المناطق القطبية.

وضمان أن تستمر الأنظمة الساتلية لاستكشاف الأرض والأرصاد الجوية في توفير الرصد البيئي والتنبؤ بالآثار السلبية الناجمة عن تغير المناخ والتخفيف من وطأتها فضلاً عن رصد موارد الأرض.

بالإضافة إلي توزيع نطاقات تردد لمحطات المنصات عالية الارتفاع (HAPS) – طائرات موضوعة في الستراتوسفير من أجل الرحلات الطويلة جداً، يمكن استخدامها من أجل الاتصالات، والاتصالات في حالات الطوارئ/اتصالات السلامة العامة وأنظمة النقل الذكية، والمراقبة البحرية، والرصد البيئي.

وتيسير أنظمة الاتصالات الراديوية بين أنظمة القطار وجانبي مساره لتلبية احتياجات بيئة السكك الحديدية فائقة السرعة.

وتوفير الاتصالات الفعّالة بين الأجهزة القائمة على الحواسيب القابلة للنقل والمتنقلة عبر أنظمة النفاذ اللاسلكي بما في ذلك الشبكات المحلية الراديوية (WiFi).

​وبحسب المصدر فإن المؤتمر سيوفر الأدوات الكفيلة باتخاذ إجراءات فعّالة في مجال المناخ وإيجاد سبل لتحسين فرص الحصول على الرعاية الصحية وتعزيز الممارسات الزراعية المستدامة والحد من الفقر والجوع وتحسين كفاءة استخدام الطاقة وتيسير أنظمة النقل الذكية والاتصالات من آلة إلى آلة وجعل المدن والمجتمعات الذكية أكثر استدامة وتعزيز السفر الآمن في البر والجو والبحر، والسماح للبلدان بالمشاركة في الاقتصاد الرقمي من خلال توفير النفاذ إلى توصيلية عريضة النطاق بشكل أسرع وبأسعار أكثر اعتدالاً، لا سيما في المجتمعات المحرومة من الخدمات في الوقت الحالي.

تابع مواقعنا