الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حسين خيري: تسكين أطباء الامتياز بالمدن الجامعية ومرتباتهم ستصل إلى رواتب النواب

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 14/أكتوبر/2019 - 07:45 م

أكد الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء الجديد، أن ملفات الاعتداء على الأطباء، وزيادة المعاشات، والتعليم والتدريب المستمر، على رأس أولويته خلال فترة توليه النقابة.

وأضاف خيري في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن النقابة تتابع عن كثب أخر التطورات في ملفي المسئولية الطبية، والاعتداءات على الأطباء، لافتًا إلى المعوقات التي تواجهها نقابة الأطباء، والتي تتمثل في التعامل مع الجهات التنفيذية والتشريعية، حيث لا يوجد قناة واضحة للتعامل معهم، مما يصعب حل الأزمات.

وقسم نقيب الأطباء، ملف “بدل العدوى” إلى شقين، هما أنه سيساعد على زيادة موارد النقابة من جهة، ومن ناحية أخرى سيعطي الطبيب حقه المنطقي الذي حرم منه، في حين أن جميع المهن الأخرى تحصل عليه.

وأكد، أن هناك خطة للتواصل مع وزارة الصحة والسكان، ومجلس النواب، لحل أزمات الأطباء المعروضة أمام نقابة الأطباء، مؤكدًا على جانب آخر، أن أطباء الامتياز هم العمود الأساسي للعمل اليومي داخل المستشفيات علي اختلاف تخصصاتها وملكيتها، كما أنهم أول من يستقبل المريض في نبطشيات الاستقبال.

وتابع: “أطباء الامتياز ليس لديهم تأمين ولا علاج، بالإضافة إلى أن الكثير منهم مغتربين ولا يوجد سكن بالمستشفيات لهم جميعًا، وتواصلت مع وزير التعليم العالي لتوفير السكن لأطباء الامتياز بداخل المدن الجامعية، خاصةً وأن التسكين قل بسبب التوزيع الجغرافي، فلم لا نسكن الأطباء فيها؟”.

وأشار نقيب الأطباء، إلى أن النظام الجديد المطبق علي الدفعات الجديدة والذي بموجبه ستصبح الدراسة 5 سنوات بكلية الطب وسنتين امتياز بدلًا من سنة واحدة، سيكون جيد جدًا، وسيتيح مرتبات للأطباء تضاهي مرتبات النواب، وهذا أفضل مقارنة بـ”400″ جنيه الذي يأخذها طبيب الامتياز في ظل المنظومة الحالية.

تابع مواقعنا