الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي ممدوح عباس: قضية أموال الزمالك أثبتت اختلاس هاني زادة (مستند)

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 14/أكتوبر/2019 - 08:41 م

أصدر محامي ممدوح عباس، الدكتور كمال شعيب، بيانًا صحفيًا بشأن القضية رقم 240 لسنة 2018 حصر أموال عامة عليا والمعروفة إعلاميا بقضية “الحسابات السرية والاتجار في العملة”

أنه تم إصدار قرار بألا وجه لإقامة الدعوي الجنائة لقيام عضو مجلس إدارة نادي الزمالك هاني زادة، بسداد مبلغ وقدره 28 ألف دولار أمريكي التي أثبتت التحقيقات اختلاسها وعدم إيداعها بحسابات النادي.

وأضاف شعيب، أن قرار النيابة العامة لم يصدر لثبوت براءة زادة وإنما صدر لقيامة بسداد المبالغ الثابتة بتقرير جهاز الكسب غير المشروع.

وأكد شعيب، أن القاعدة الجنائية الشهيرة تقول “أن السداد الأحق لا ينفي الجرم السابق” وهو ما يؤكد صحة البلاغ الذي تقدم به ممدوح عباس، وأن الهدف من ذلك هو الحفاظ علي أموال نادي الزمالك وهو ما تحقق بسداد تلك الاموال.

وأضاف شعيب، أن النيابة العامة وخصوصًا نيابة الأموال العليا قد بذلت مجهود كبير في تلك التحقيقات وهو ما كان له عظيم الأثر في إسترداد أموال نادي الزمالك.

واختتم شعيب بيانه بأنه وإن كان قد صدر قرارًا بألا وجه لإقامة الدعوى فيما يتعلق بالأموال التي قام هاني زاده، بسدادها إلا أن التحقيقات مازالت مستمرة بنيابة شمال الجيزة في الوقائع الأخرى التي شملتها التحقيقات.

 

البيان
البيان

 

وكانت قد أصدرت النيابة العامة قرارًا بحفظ قضية الأموال ضد مرتضى منصور رئيس الزمالك ومجلس إدارته، والتي كانت مقدمة من ممدوح عباس رئيس القلعة البيضاء السابق.

وكان هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، قد وصل للقاهرة صباح اليوم بعد انتهاء أزمة قضية الأموال العامة والمخالفات المالية.

وحصل زادة على تأكيدات من مسؤولي الزمالك بعدم وجود أي مشكلة قانونية أو مخالفات مالية عليه من الأساس، ليقرر عضو المجلس الأبيض العودة إلى مصر بشكل طبيعي.

براءة هاني زادة
براءة هاني زادة
تابع مواقعنا