الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“ألفا”: لا يوجد لدينا خطأ فى التحاليل.. والتضارب نتيجة دقة الأجهزة (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 08:07 م

ردت إدارة معمل “ألفا”، على شكوي تم تقديمها من أحد المواطنين يدعي محمد عيسي موسي، بعد أن شخص المعمل في تقريرهم الطبي نتائج خاطئة بينما كان المريض مقبلًا على عملية زراعة للكبد، الأمر الذي سبب له أضرار بالغة وعلى أثرها توجه بدعوى قضائية إلى الجهات المختصة، وشكوى بوزارة الصحة ضد المعمل.

وقال أحد المسئولين بإدارة المعمل، في تصرح لـ”القاهرة 24″،  إنه تم بالفعل ورود شكوي من المواطن محمد عيسي، موضحًا إنه تم التحقيق في الشكوي، مشيرًا إلى أن هذه الشكوي ترجع إلى نتائح التحاليل ولا يوجد أي خطأ في النتيجة، وأن دقة الجهاز المستخدم بمعمل ألفا أفضل بكثير من دقة الجهاز المستخدم في المعمل الآخر الذي ذهب إليه المريض للتأكد من صحة التحاليل.

وتابع إنه تم تبليغ المريض بهذه النتيجة وشرح نتيجة التحاليل، مؤكدًا عندما تأتي شكوي خاصة بنتيجة التحاليل نقوم بمراجعة صحة النتيجة وصحة الأجهزة المستخدمة لدينا، ومدي دقتها، ملفتًا أن الأجهزة المستخدمة في المعمل الآخر أقل دقة من معامل “ألفا”.

3 سنوات من التحاليل بمليون جنيه.. “ألفا وساريدار” يصدران نتائج خاطئة لمريض قبل زراعة كبد (مستندات)

وفي وقت سابق، نشر أحد المواطنين ويدعى محمد عيسى موسى، شكواه من معملي “ألفا” و “ساريدار” حيث شخص المعملان في تقريرهما نتائج خاطئة، بينما كان محمد مقبلًا على عملية زراعة للكبد.

وتبدأ القصة حين أقبل محمد على عملية زراعة للكبد، وظل في تحاليل مستمرة على مدار 3 أعوام كاملة، بتكلفة مليون جنيه، على حد قوله.

مواطن يتقدم بشكوى لوزارة الصحة بسبب نتائج خاطئة للتحايل

وذلك على خلفية نصح كثير من الأطباء بضرورة إجراء كل هذا الكم نت التحاليل، لضمان نجاح العملية.

ولكن شك أحد الأطباء في نتيجة التحاليل التي وصل إليها معمل ألف بخصوص تحليل “فيروس مضخم للخلايا”، وهو ما دفعه إلى توجيه المريض إلى معمل “ساريدار”، ليفاجأ بنتيجة مختلفة تمامًا عن التي وصل إليها معمل “ألفا”، الأمر الذي زاد الأمر حيرة وتعجب.

مواطن يتقدم بشكوى لوزارة الصحة بسبب نتائج خاطئة للتحايل

حاول المريض التثبت من صحة النتيجة، وأرسل العينات والتحايل إلى ابنه في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يمكن بدء التحليل مرة أخرى هناك، للتثبت من صحتها، والوصول إلى يقين تام لإحدى النتيجتين قبل إجراء العملية.

ليكتشف بان التحاليل التي أجراها في معملي “ألفا” و”ساريدار” كانتا على خطأ كبير في النتائج، لدرجة أن آخر تحليل قام به لديهم عكس النتيجة من إيجابية إلى سلبية.

مواطن يتقدم بشكوى لوزارة الصحة بسبب نتائج خاطئة للتحايل
مواطن يتقدم بشكوى لوزارة الصحة بسبب نتائج خاطئة للتحايل

وعليه قرر محمد عيسى التوجه بدعوى قضائية إلى الجهات المختصة، وشكوى بوزارة الصحة ضد معمل ألفا لما ألحقه من أضرار ونتائج خاطئة تجاهه.

 

تابع مواقعنا