الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أوبر” تسرح 350 موظفًا لديها ضمن مرحلة أخيرة لعملية تقليل نفقات

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 02:20 م

قامت أوبر العالمية بتسريح حوالي 350 موظفًا لديها في ما اطلقت عليه المرحلة الثالثة والأخيرة من تسريح العمال ضمن عملية تطوير بدأت في وقت سابق من هذا العام.

يشمل المتضررون موظفين من شركة Eats، وتسويق الأداء، ومجموعة Advanced Technologies، والتوظيف، بالإضافة إلى فرق مختلفة داخل أقسام الألعاب العالمية والمنصات، كما تم مطالبة بعض الموظفين بالانتقال لاماكن مختلفة.

وكتب الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، دارا خسروشي، للموظفين في بريد إلكتروني:”أيام مثل اليوم صعبة بالنسبة لنا جميعًا، وسنعمل كل ما في وسعنا للتأكد من أننا لسنا بحاجة أو أن أمامنا مثل هذا اليوم آخر”.

وتابع:”علينا جميعًا أن نلعب دورًا من خلال إنشاء طريقة طبيعية جديدة في طريقة عملنا: تحديد وإزالة العمل المكرر ، ودعم معايير عالية للأداء، وتقديم ملاحظات مباشرة واتخاذ إجراءات عندما لا يتم تلبية التوقعات، والقضاء على البيروقراطية التي تميل إلى الزحف مع نمو الشركات”.

تسريح عمالة أوبر

مثلت عملية تسريح العمال حوالي 1 ٪ من الشركة، وقال متحدث باسم اوبر “كل هذا يأتي بعد حوالي شهر واحد من تسريح أوبر لـ 435 موظفًا عبر فرق الإنتاج والهندسة الخاصة بها، وبعد أقل من ثلاثة أشهر من تسريح أوبر لحوالي 400 شخص من فريق التسويق عند هذه النقطة، تأثرت معظم الإدارات في أوبر بتسريح العمال”.

يوجد أكثر من 70٪ من المتضررين في هذه الجولة من عمليات التسريح في الولايات المتحدة وكندا، ويتم توزيع الباقي بالتساوي نسبيًا عبر APAC وأمريكا اللاتينية ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. أبلغ أوبر المتضررين هذا الصباح.

كما ذكر موقع TechCrunch سابقًا، فإن عمليات التسريح هذه هي نتيجة لسؤال Khosrowshahi لكل عضو من فريق قيادته التنفيذية عما إذا كانوا سيبدأون من نقطة الصفر، هل ستبدو مؤسساتهم بنفس الطريقة التي ينظرون بها؟، “كما تعلمون، خلال الأشهر القليلة الماضية، نظر قادتنا بعناية في فرقهم لضمان تنظيم منظماتنا لتحقيق النجاح في السنوات القليلة المقبلة”.

وأضاف:”لقد نتج عن ذلك تغييرات صعبة ولكنها ضرورية لضمان أن يكون لدينا الأشخاص المناسبون في الأدوار الصحيحة في المواقع الصحيحة، وأننا دائمًا ما نحمل أنفسنا المسؤولية عن الأداء الأعلى.”

وخسرت أوبر في الربع الثاني من عام 2019، أكثر من 5 مليارات دولار- أكبر خسارة ربع سنوية في الإيرادات حتى الآن- على الرغم من أن جزءًا كبيرًا من خسائرها كان نتيجة لمصروفات التعويض المستندة إلى الأسهم للموظفين بعد الاكتتاب العام الأولي للشركة في مايو.

وستقوم Uber بالإبلاغ عن أرباحها للربع الثالث في 4 نوفمبر المقبل، وتتداول الشركة حاليًا بسعر 31.26 دولار للسهم ، وهو أقل بكثير من سعر الاكتتاب العام الأولي البالغ 45 دولارًا.

الشركة العالمية تستحوذ على مجال توصيل الخضروات والفاكهة فى بعض الدول

تابع مواقعنا