الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأسبوع المقبل.. قمة “روسيا إفريقيا” برئاسة السيسي وبوتين

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 10:07 ص

برئاسة مشتركة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تقرر عقد قمة “روسيا إفريقيا” بمدينة سوتشي الأسبوع المقبل.

ومن جانبه، عقد إيهاب نصر، سفير مصر في روسيا وميخائيل بوجدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، ومبعوث الرئيس بوتين للشرق الأوسط وإفريقيا، جلسة إحاطة في مقر وزارة الخارجية الروسية لسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية الإفريقية المعتمدة لدى موسكو، لتناول الترتيبات الخاصة للإعداد لقمة روسيا- أفريقيا والمنتدى الاقتصادي المقرر عقده على هامش القمة يومي 23 و24 أكتوبر الجاري.

وجاءت الجلسة في إطار التشاور والتنسيق المتواصل بين روسيا ومصر والدول الأفريقية لوضع اللمسات النهائية على جدول الأعمال والترتيبات النهائية الخاصة بالقمة.

وأكد السفير المصري في موسكو أهمية تلك القمة في تدشين مرحلة جديدة في تاريخ العلاقات الروسية الأفريقية مشيدا بالتطور الكبير في العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات.

وأعرب السفراء الأفارقة المعتمدون لدى موسكو عن الامتنان لجهود جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية لإنجاح تلك القمة، مشيرين إلى أن عيون كل الأفارقة ستكون مصوبة تجاه سوتشي خلال فترة انعقاد القمة.

تابع مواقعنا